بحث
أغلق مربع البحث هذا.

كيف تمكن غواص الكهف من تحطيم الرقم القياسي العالمي للعمق إلى 308 أمتار؟

تم التحديث الأخير في 24 نوفمبر 2023 بواسطة ستيف وينمان

حقق غواص الكهف الفرنسي فريديريك سويرشينسكي رقماً قياسياً عالمياً جديداً في العمق يبلغ 308 أمتار، بعد هبوطه لمدة سبع ساعات في نبع فونت إسترامار في جبال البرانس الشرقية في فرنسا في 3 نوفمبر - وبعد أن عانى من سلسلة من الأعراض الغريبة الناجمة عن العمق السريع للغاية. التغييرات.

وكان الرقم القياسي الرسمي السابق البالغ 283 مترًا قد سجله الغواص الجنوب أفريقي نونيو جوميز في بوزمانسجات عام 1996.

فريدريك سوييرزينسكي
فريدريك سوييرزينسكي

Swierczynski، مهندس ميكانيكي يبلغ من العمر 50 عامًا من مرسيليا، هو مدرب الكهوف والتريميكس وإعادة التنفس. كان غواصًا منذ أن كان في الثانية عشرة من عمره، وقام بأول غوص منفرد له على عمق 12 مترًا عندما كان في الثامنة عشرة من عمره، وبدأ باستخدام أجهزة إعادة دفق الأكسجين ذات الدائرة المغلقة في عام 120.

بدأت مسيرته المهنية في الغوص في الكهوف في منطقة لوت بفرنسا في عام 1994، واستمرت لتشمل نزولا ملحوظا في مواقع مثل بورت ميو في فرنسا وكهف ميسكلا في جبال الألب، والبحيرة الحمراء في كرواتيا، وميلياكا في البلقان، وهاراسيب في ناميبيا. وفي مايو 2019، حقق رقمًا قياسيًا عالميًا للغوص على ارتفاع 5,870 مترًا في بحيرة أوخوس ديل سالادو في الأرجنتين. 

المدخل الخلاب لخط إسترامار
المدخل الخلاب لخط إسترامار

ينبع Font Estramar من سفح منحدر صغير على حافة هضبة من الحجر الجيري يبلغ ارتفاعها 200 متر، ويصب في النظام المائي الكارستي في جنوب شرق كوربيير. تبلغ درجة حرارة مياهها قليلة الملوحة 17.8 درجة مئوية بشكل ثابت. 

تم استكشاف النظام من قبل الغواصين، بما في ذلك جاك كوستو، منذ عام 1949. وعلى مدى العقد الماضي، تم تحقيق الإنجازات الرئيسية من قبل زميله الغواص الفرنسي كزافييه مينيسكوس، الذي وصل بحلول عام 2019 إلى عمق 286 مترًا، على بعد 1,020 مترًا من المدخل.

كان جاك كوستو من بين الغواصين الذين اكتشفوا الربيع (بيوفانو)
كان جاك كوستو من بين الغواصين الذين اكتشفوا الربيع (بيوفانو)

وقد توفي ما لا يقل عن ثمانية غواصين أثناء استكشاف النظام، وكان آخرهم في يوليو/تموز الماضي، لكن سويرتشينسكي، في حديثه بعد الغوص إلى فرانسيس لوجوين، الذي اكتشف القناة الرئيسية في عام 1981 حتى عمق 58 مترًا، وصفها بأنها "متاهة متاهة، بالتأكيد، وعميقة، ولكنها ليست أكثر خطورة من العديد من الكهوف الغارقة الأقل شهرة، وبالتالي الأقل تكرارًا. 

خريطة فونت استرامار
خريطة فونت استرامار

مجهزة لتسجيل

أثناء نزوله في نوفمبر، ارتدى Swierczynski بدلة Ursuit فوق ملابس Santi الداخلية المُدفأة التي تعمل ببطاريات سيارتي Seacraft Ghost DPVs اللتين تم تصميمهما على مسافة 300 متر، والمصممتين لأكثر من 10 ساعات من التشغيل.

عادةً ما يتم تشغيلها جنبًا إلى جنب، لكن Swierczynski كان يحتفظ بواحدة كنسخة احتياطية مثبتة خلفه لترك يد واحدة حرة.

Swierczynski في فونت إسترامار (لوران ميرولت)
Swierczynski في فونت إسترامار (لوران ميرولت)

كان يرتدي حزام XDeep، واستخدم اثنين من أجهزة إعادة التنفس التشيكية المثبتة على الجانب، ويتنفس من الوحدة الموجودة على يساره ولكنه يختبر بانتظام النسخة الاحتياطية على يمينه. CO المعدلة الخاصة بهم2 سيسمح كل مرشح بمدة تسع ساعات. 

لقد تخلى Swierczynski عن فكرة استخدام نظام إنقاذ الدائرة المفتوحة المنتظم لأن خزانات الغاز المطلوبة ستكون ثقيلة جدًا بحيث لا يمكن حملها ولن يعمل المنظم بشكل صحيح في العمق بسبب معدلات التدفق العالية المطلوبة.

كان يتنفس مادة التريميكس 4/89 (الأكسجين والهيليوم والنيتروجين)، والتي قال إنه وجدها "أكثر راحة" من غاز الهيليوكس. كما أعرب عن أمله في أن تؤدي التأثيرات المخدرة للنيتروجين إلى الحد من متلازمة الضغط العصبي المرتفع (SNHP) - على الرغم من أن هذا لا يزال يمثل مشكلة.

إجمالاً، كان يحمل ستة خزانات - كل CCR يشتمل على خزانين سعة 2 لتر من الأكسجين النقي والمخفف، حيث أضاف Swierczynski خزانًا سعة 2 لتر من الهواء المضغوط عند 374 بارًا لنفخ البدلة وآخر من 4/89 مخففًا خارج اللوحة. . تحتوي CCRs على مرشحات Sofnolime بوزن 3 كجم، تمت ترقيتها بسبب العمق لتقليل مخاطر ثاني أكسيد الكربون2 تسمم.

وقال سويرتشينسكي: "إن الهبوط سريع للغاية لدرجة أنني أتنفس مباشرة 4/89 الذي أحقنه". "تعمل وحدة إعادة التدوير بعد ذلك مثل المنظم: ليس لدى الغاز الوقت الكافي للتداول في الحلقة." كان يتحكم يدويًا في الضغط الجزئي للأكسجين باستمرار، ويختار الغوص عند مستوى منخفض جدًا من الأكسجين2 المستوى (أقل من 1.6) حتى عند توقف الضغط.

يدعم جهازي كمبيوتر تشيكيين مزودين بخوارزميات Buhlmann المعدلة كل CCR. لتقليل أوقات تخفيف الضغط، اعتمد عامل التدرج 80/80 بدلاً من 50/80 المعتاد.

استخدم Swierczynski أيضًا وحدة الملاحة ENC 3 لتسجيل موقعه، إلى جانب مروحة صغيرة لتمكين تسجيل الإزاحة.

تعمل بطاريات DPV على تشغيل اثنين من مصابيح Callisto الرئيسية بقدرة 50,000 لومن، والتي صممها وصنعها Swierczynski بنفسه وتم تركيبها على الجزء الأمامي من السكوتر. كما حمل أيضًا مصباح خوذة Phaeton مع وقت احتراق لمدة 10 ساعات عند 20 وات لإضاءة يديه أثناء وضع الخط، مع ضوء Tillytec مع وقت احتراق لمدة ساعتين على ذراعه. تم أيضًا تركيب غلاف كاميرا Isotta على خوذته.

قال سويرتشينسكي: "هدفي هو أن أكون خفيفًا قدر الإمكان، وأكثر هيدروديناميكية... حتى أتمكن من التقدم تحت الماء بسرعة ودون تعب مفرط وغير ضروري". ولتحقيق هذه الغاية، لم يستخدم أجهزة قياس الضغط لأنه ادعى أنه "تم ضبطه جيدًا وفقًا للمعرفة المكتسبة أثناء عمليات الغوص التدريبية والتطويرية. أنا أعرف بالضبط ما أتناوله ".

بفضل معدل الأيض "المنخفض للغاية" الخاص به، فإنه يستهلك فقط 850 لترًا من مادة التريميكس 4/89 المخففة و486 لترًا من الأكسجين النقي في رحلة الغوص التي تستغرق سبع ساعات.

على استعداد للغوص

أمضى Swierczynski أشهرًا في التدريب على المحاولة من خلال التحمل والجري في مجموعة متنوعة من البيئات والغوص التدريبي العميق إلى أقل من 260 مترًا.

وقال: "يشبه خط إسترامار متاهة معقدة من الممرات والطرق المسدودة، حيث لا يكون فقدان الطريق خيارا متاحا". تعرف على التضاريس تحت الماء، بما في ذلك التنقل في معرض غمرته المياه يمتد لمسافة تزيد عن كيلومتر واحد، وقام بتحسين منحنى تخفيف الضغط الخاص به وتدرب على إعداد المعدات وتعديلها. 

بدأ الغوص الفعلي على عمق 60 مترًا، وبعد 10 دقائق التقى بعضو الفريق باتريس كابانيل، الذي كان قد مضى قدمًا لتصوير الفيديو. نزلا معًا إلى ارتفاع 190 مترًا، وتسارعا أثناء قيامهما بذلك - "ربما بسرعة كبيرة جدًا" - قبل أن يشير سويرتشينسكي إلى كابانيل بالتوقف.

الغواصون الفرنسيون ينزلون إلى فونت إسترامار (لوران ميرولت)
النزول في فونت إسترامار (لوران ميرولت)

"بينما أواصل هبوطي، تصبح التكوينات الصخرية أخف وزنا، مما يشير إلى تحول في الطبقات الجيولوجية - يبدو الأمر كما لو أنني أسافر عبر الزمن إلى الوراء،" لاحظ سويرتشينسكي. لقد قام بالفعل بزيارة القسم الأفقي من النفق على عمق 250-260 مترًا عدة مرات أثناء التدريب، لكنه في هذه المرحلة تعرض لأعراض HPNS غير عادية.

وقال: "أقف وأشعر فجأة بانزعاج غير مألوف: إحساس مبهر". "تبدو أرضية المعرض الأفقي المغمور بالمياه مغمورة بالمياه مرة أخرى؛ إنه مثل البحر المضيء، المتلألئ بالانعكاسات. أتقدم للأمام كما لو كنت في حلم، وأشعر بالارتباك”. 

وراء نهاية المبدأ التوجيهي تكمن "الهاوية السوداء". قام بضبط DPV الخاص به على سرعة منخفضة، وفك خطه بثبات وركز على الحفاظ على الشكل المثالي لتقليل الجهد المبذول قبل الانزلاق إلى "غرفة موسعة بشكل متزايد" حيث تمتد الرؤية إلى ما هو أبعد من 25 مترًا.

استدار عندما حذره جهاز الكمبيوتر الخاص به من أنه قد استغرق 400 دقيقة من الضغط. وقال: "إنه صراع للتحرر من جاذبية الأعماق غير المستكشفة". «لم يكن هناك أي ضيق؛ لقد كانت القيود المفروضة على وقت تخفيف الضغط هي التي أجبرتني على العودة إلى الوراء. 

في أعمق نقطة
يصل Swierczynski إلى أعمق نقطة له

الصعود

قام Swierczynski بتأمين بكرته عند نقطة النهاية، وانطلق مرة أخرى، ولكن، كما أدرك لاحقًا، كان يتحرك "بسرعة كبيرة جدًا". كان يشعر بعدم الراحة في عينيه، ثم اختفى، ولكن بعد حوالي 16 دقيقة لاحظ أن يديه كانتا ترتجفان، وهو عرض آخر من أعراض HPNS.

وصل إلى مرحلة الديكور الأولى على ارتفاع 130 مترًا مبكرًا، بعد 28 دقيقة. وفي محطة الـ 90 مترًا، انضم إليه غواص الدعم العميق برونو جايدان، الذي سيبقى معه لمدة أربع ساعات. الآن فقط أدرك Swierczynski مدى العمق الذي وصل إليه.  

دعم الغواصين برونو جيدان وباتريس كابانيل في العبور
دعم الغواصين برونو جيدان وباتريس كابانيل في العبور

بعد مرور أربعين دقيقة وعلى مستوى 80 مترًا، وجد فجأة صعوبة بالغة في التنفس. قام بفحص جهاز CCR الخاص به، وقرر أن سمية الغاز لم تكن السبب، لذا جرب "التنفس من المعدة" الذي مارسه في التدريب، واصفًا التأثير بأنه "مثل احتساء القش من خلال القش".

كان يعاني أيضًا من آلام حادة في الظهر وشعور "كما لو أن بدلتي قد تحطمت، واللوحة المعدنية لحزامي تزن طنًا". واستمر هذا الإحساس لأكثر من ساعة، ولم يتمكن من التنفس بشكل طبيعي مرة أخرى إلا عندما وصل إلى علامة 30 مترًا. 

نُسبت هذه التجربة لاحقًا إلى "انبعاث غازات الهيليوم الهائلة" الناتجة عن الصعود السريع جدًا، مما تسبب في ظهور أعراض إصابة الحبل الشوكي والكلى. واعترف بأنه سمح لحساباته وإجراءاته الشخصية بتجاوز تحذيرات أجهزة الكمبيوتر الخاصة به، وكان ينبغي له أن يتباطأ قبل أول توقف كبير للديكور.

وبعد ساعتين من الغوص، انضم فرانك جينتيلي إلى Swierczynski في محطته البالغ طولها 50 مترًا. بعد 3 ساعات و20 دقيقة، كان يقترب من أسفل عمود الخروج، وكان ضوء النهار مرئيًا، ولكن عند التوقف على مسافة 12 مترًا، شعر بالوهم المرتبط بتخفيف الضغط المتمثل في فقدان السيطرة على المثانة بالكامل.

منطقة التوقف النهائية على ارتفاع 6 أمتار (لوران ميرولت)
منطقة التوقف النهائية عند حوالي 6 أمتار (لوران ميرولت)
العمق في الرسم البياني الزمني
العمق في الرسم البياني الزمني
السرعة في الرسم البياني الزمني
السرعة في الرسم البياني الزمني

كان من الممكن أن يسمح له جرس ديكو محلي الصنع تم تركيبه على ارتفاع 9 أمتار بالجلوس وساقيه في الماء، على الرغم من أنه اختار البقاء أفقيًا لمراقبة الأسماك. كانت هناك نقطة توقف أخيرة على مسافة 6 أمتار في أحواض القصب قبل أن يكسر السطح، أي أقل من سبع ساعات بدقيقة واحدة. 

قال: "أشعر بالفخر في هذه اللحظات من الجمال الخالص، وفي المطالبة ببضعة عشرات من الأمتار من المجهول، وفي قدرتي على سرد هذه الحكاية". سويرتشينسكي، الذي كان يخطط بالفعل لغوصه التالي في البئر النهائي لكهف ميسكلا في منطقة فار بفرنسا.

فيديو يوتيوب
الصورة المرفقة "الفريق". من اليسار إلى اليمين: أوغو تونوليني، برونو جايدان، إيفان دريكو، ميشيل رويز، فريديريك سويرتشينسكي، فرانك جينتيلي، كريستيان ديت. خارج الملعب: كريستوف إيمبرنون، باتريس كابانيل.
الفريق من اليسار: أوغو تونوليني، برونو جايدان، إيفان دريكو، ميشيل رويز، فريديريك سويرتشينسكي، فرانك جينتيلي، كريستيان ديت. كريستوف إيمبرنون وباتريس كابانيل خارج نطاق التصوير.

أيضا على ديفرنيت: أعمق غواصة أضافت للتو 10 أمتار, الغوص في ايفرست في بوزو ازول, فريق الغوص أعمق كهف تحت الماء في العالم, يدعي الغواصون أكبر نظام كهف في العالم في المكسيك

https://godivingshow.com

Metal or Plastic Scuba Drysuit Zipper? Which is Best? #askmark
#scuba #scubadiving #scubadiver

Become a fan: https://www.scubadivermag.com/join
Gear Purchases: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear 
-----------------------------------------------------------------------------------
OUR WEBSITES

Website: https://www.scubadivermag.com ➡️ Scuba Diving, Underwater Photography, Hints & Advice, Scuba Gear Reviews
Website: https://www.divernet.com ➡️ Scuba News, Underwater Photography, Hints & Advice, Travel Reports
Website: https://www.godivingshow.com ➡️ The Only Dive Show in the United Kingdom
Website: https://www.rorkmedia.com ➡️ For advertising within our brands
-----------------------------------------------------------------------------------
FOLLOW US ON SOCIAL MEDIA

FACEBOOK: https://www.facebook.com/scubadivermag
TWITTER: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine We partner with https://www.scuba.com and https://www.mikesdivestore.com for all your gear essentials. Consider using the affiliate link above to support the channel. The information in this video is not intended nor implied to be a substitute for professional SCUBA Training. All content, including text, graphics, images, and information, contained in this video is for general information purposes only and does not replace training from a qualified Dive Instructor.

https://godivingshow.com

سحاب معدني أم بلاستيكي لبدلة الغوص؟ ما هو أفضل؟ #askmark
#الغوص #الغوص #الغوص

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS5GOUJEOERGNDg1N0QyNDA3

سحاب معدني أم بلاستيكي لبدلة الغوص؟ ما هو أفضل؟ #askmark

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 /التابعة/dive-gear -------------------------------------------- --------------------------------------- مواقعنا الإلكترونية: https://www.scubadivermag .com ➡️ الغوص تحت الماء، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع مراجعات معدات الغوص: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع تقارير السفر: https://www.godivingshow. com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية ----------------------- -------------------------------------------------- ---------- تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag تويتر: https://twitter.com/scubadivermag إنستغرام: https://www.instagram.com /scubadivermagazine 10:00 مقدمة 00:00 Shearwater Tern TX 57:01 Garmin Descent Mk57i 3:03 Apple Watch Ultra 04:04 Suunto EON Core 14:05 Shearwater Perdix 11 2.0:06 Suunto ZOOP Novo 03:06 Mares Sirius 53:07 Scubapro Luna 46 2.0:08 Shearwater Peregrine 40:09 Garmin Descent G25 Solar نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 #سكوبا #top10

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط
https://godivingshow.com

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
انستغرام: https://www.instagram.com/scubadivermagazine
00: 00 مقدمة
00:57 شيرووتر تيرن تكساس
01:57 جارمين ديسينت Mk3i
03:04 ساعة أبل الترا
04:14 سوونتو إيون كور
05:11 شيرووتر بيرديكس 2.0
06:03 سوونتو زووب نوفو
06:53 ماريس سيريوس
07:46 سكوبابرو لونا 2.0
08:40 جلم الماء الشاهين
09:25 Garmin Descent G1 Solar نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS40QkU3RjBCMjgzQUIzNjg2

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 #سكوبا #top10

https://godivingshow.com
How To disassemble and service your scuba diving BCD power inflator.

#scuba #scubadiving #scubadiver
LINKS

Become a fan: https://www.scubadivermag.com/join
Gear Purchases: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear 
-----------------------------------------------------------------------------------
OUR WEBSITES

Website: https://www.scubadivermag.com ➡️ Scuba Diving, Underwater Photography, Hints & Advice, Scuba Gear Reviews
Website: https://www.divernet.com ➡️ Scuba News, Underwater Photography, Hints & Advice, Travel Reports
Website: https://www.godivingshow.com ➡️ The Only Dive Show in the United Kingdom
Website: https://www.rorkmedia.com ➡️ For advertising within our brands
-----------------------------------------------------------------------------------
FOLLOW US ON SOCIAL MEDIA

FACEBOOK: https://www.facebook.com/scubadivermag
TWITTER: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine We partner with https://www.scuba.com and https://www.mikesdivestore.com for all your gear essentials. Consider using the affiliate link above to support the channel. The information in this video is not intended nor implied to be a substitute for professional SCUBA Training. All content, including text, graphics, images, and information, contained in this video is for general information purposes only and does not replace training from a qualified Dive Instructor.

https://godivingshow.com
كيفية تفكيك وصيانة جهاز نفخ الطاقة BCD للغوص.

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS43OEQ1OTk4ODU2N0E5RUYz

كيفية تفكيك منفاخ الطاقة #الغوص #BCD #كيف

لنبقى على تواصل!

احصل على تقرير أسبوعي عن جميع أخبار ومقالات Divernet قناع سكوبا
نحن لا بريد عشوائي! اقرأ ⁩سياسة الخصوصية⁧⁩ للمزيد من المعلومات.


إخطار
ضيف

1 الرسالة
معظم صوت
الأحدث أقدم
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
ميرو
ميرو
منذ أشهر 6

رائع. أنت تستحق أن يُدرج اسمك في قائمة DEEP POOL من MJTM لأفضل غواص في العالم.
ميرو كرسمانوفيتش

اتصل بنا

1
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x

How cave-diver stretched world depth record to 308m

French cave-diver Frédéric Swierczynski has claimed a new world depth record of 308m, following his seven-hour descent into the Font Estramar spring in France’s eastern Pyrenees on 3 November – and having experienced a succession of strange symptoms brought on by too-rapid depth changes.

The previous official record of 283m had been set by South African diver Nuño Gomez in Boesmansgat back in 1996.

Frédéric Swierczynski
Frédéric Swierczynski

Swierczynski, a 50-year-old mechanical engineer from Marseille, is a cave, trimix and rebreather instructor. A diver since he was 12, he made his first solo trimix dive to 120m when he was 18, and started using closed-circuit rebreathers in 2000.

His cave-diving career began in France’s Lot region in 1994 and went on to include notable descents at sites such as France’s Port Miou and Mescla Cave in the Alps, Croatia’s Red Lake, Miljacka in the Balkans and Harasib in Namibia. In May 2019 he claimed a world record for diving at an altitude of 5,870m in Ojos del Salado Lake in Argentina. 

The picturesque entrance to Font Estramar
The picturesque entrance to Font Estramar

Font Estramar springs from the foot of a small cliff on the edge of a 200m-high limestone plateau, draining into the karst hydrosystem of the south-eastern Corbières. Its brackish water has a constant temperature of 17.8°C. 

The system had been explored by divers, including Jacques Cousteau, since 1949. Over the past decade the main breakthroughs have been made by fellow-French diver Xavier Méniscus, who by 2019 had reached a depth of 286m, 1,020m from the entrance.

Jacques Cousteau was among divers to have explored the spring (Piovano)
Jacques Cousteau was among divers to have explored the spring (Piovano)

At least eight divers have died exploring the system, the most recent this July, but Swierczynski, speaking after the dive to Francis Le Guen, who in 1981 had explored the main conduit down to 58m, describes it as “a labyrinthine maze, certainly, and deep, but no more dangerous than many lesser-known, and therefore less-frequented, drowned caves”. 

Map of Font Estramar
Map of Font Estramar

Equipped for a record

For his November descent Swierczynski wore an Ursuit drysuit over Santi heated underwear powered by the batteries of his two 300m-rated Seacraft Ghost DPVs, which are designed for more than 10 hours of operation.

These would normally be operated in tandem, but Swierczynski was keeping one as a backup fixed behind him to leave one hand free.

Swierczynski in Font Estramar (Laurent Miroult)
Swierczynski in Font Estramar (Laurent Miroult)

Wearing an XDeep harness, he used two sidemounted Czechia rebreathers, breathing on the unit to his left but regularly testing the backup to his right. Their modified CO2 filters would each allow a nine-hour duration. 

Swierczynski had abandoned the idea of using regular open-circuit bail-out because the required gas tanks would be too heavy to carry and the regulator would not work properly at depth because of the high flow-rates required.

He was breathing trimix 4/89 (oxygen, helium, nitrogen), which he said he found “more comfortable” than heliox. He also hoped that the narcotic effects of nitrogen would limit SNHP (high pressure nervous syndrome) – though this would still prove to be a problem.

In all he carried six tanks – each CCR included two 2-litre tanks of pure oxygen and diluent, to which Swierczynski added a 2-litre tank of compressed air at 374 bar for suit-inflation and another of 4/89 diluent off-board. The CCRs had 3kg Sofnolime filters, upgraded because of the depth to reduce the risk of CO2 poisoning.

“The descent is so rapid that I directly breathe the 4/89 that I inject,” said Swierczynski. “The recycler then functions like a regulator: the gas does not really have time to circulate in the loop.” He manually controlled the partial pressure of oxygen constantly, choosing to dive with a very low O2 level (less than 1.6) even on decompression stops.

Two Czechia computers with modified Buhlmann algorithms supported each CCR. To reduce decompression times, he adopted a gradient factor of 80/80 rather than his usual 50/80.

Swierczynski also used an ENC 3 navigation console to record his position, coupled with a small propeller to enable displacement to be recorded.

The DPV batteries powered his two main 50,000-lumen Callisto lights, designed and manufactured by Swierczynski himself and mounted on the front of the scooter. He also carried a Phaeton helmet light with a 10hr burntime at 20W to illuminate his hands while laying line, with a Tillytec light with 2hr burntime on his arm. An Isotta camera housing was also mounted on his helmet.

“My goal is to be as light as possible, the most hydrodynamic… to be able to progress under water quickly and without excessive and unnecessary fatigue,” said Swierczynski. To that end he did not use pressure gauges because he claimed to be “so fine-tuned to knowledge acquired during my training and development dives. I know exactly what I am consuming”.

With his “extremely low” metabolism he would consume only 850 litres of trimix 4/89 diluent and 486 litres of pure oxygen on the seven-hour dive.

Prepared to dive

Swierczynski spent months training for the attempt through endurance running in a variety of environments and deep training dives to below 260m.

“Font Estramar resembles a complex labyrinth of corridors and dead ends, where losing your way is not an option,” he said. He acquainted himself with the underwater topography, including navigating a flooded gallery stretching over 1km, refined his decompression curve and practised equipment preparation and adjustment. 

The actual dive started at a depth of 60m, and 10 minutes in he met team-member Patrice Cabanel, who had gone ahead to shoot video. They descended together to 190m, accelerating as they did so – “perhaps too fast” – before Swierczynski signalled Cabanel to stop.

The French divers descend into Font Estramar (Laurent Miroult)
Descent in Font Estramar (Laurent Miroult)

“As I continue my descent, the rock formations become lighter, indicating a shift in geological layers – it’s as if I’m travelling back in time,” observed Swierczynski. He had already visited the horizontal section of the tunnel at a depth of 250-260m many times in training, but it was at this point that he experienced an unusual HPNS symptom.

“I stand up and suddenly experience an unfamiliar discomfort: a dazzling sensation,” he said. “The floor of the submerged horizontal gallery appears flooded once again; it's like an illuminated sea, shimmering with reflections. I move forward as if in a dream, feeling disoriented.” 

Beyond the end of the guideline lay “a black abyss”. He set his DPV at low speed, unwound his line steadily and concentrated on keeping perfect trim to minimise exertion before gliding into an “increasingly expansive chamber” where visibility extended beyond 25m.

He turned when his computer warned him that he had racked up 400 minutes of decompression. “It’s a struggle to break free from the allure of unexplored depths,” he said. “There wasn’t any distress; it was the constraints of decompression time that compelled me to turn back.” 

At the deepest point
Swierczynski reaches his deepest point

The ascent

Securing his reel at the endpoint Swierczynski set off back up but, as he later realised, was moving “way too fast”. He had been experiencing discomfort in his eyes, which cleared, but after about 16 minutes he noticed that his hands were trembling, another HPNS symptom.

He reached the first deco stage at 130m early, after 28 minutes. At the 90m stop he was joined by deep support diver Bruno Gaidan, who would stay with him for four hours. It was only now that Swierczynski realised how deep he had gone.  

Support divers Bruno Gaidan and Patrice Cabanel cross over
Support divers Bruno Gaidan and Patrice Cabanel cross over

Forty minutes in and at the 80m level he suddenly found it extremely difficult to breathe. He checked his CCR, and determined that gas toxicity was not the cause, so he tried the “stomach breathing” he had practised in training, describing the effect as “like sipping through a straw”.

He was also experiencing sharp back pain and a feeling “as if my suit is being crushed, the metal plate of my harness weighing tons”. This sensation lasted for more than an hour, and it was only when he reached the 30m mark that he was able to breathe normally again. 

This experience was later attributed to a “massive helium outgassing” resulting from the too-rapid ascent, causing symptoms of apparent spinal cord and kidney injury. He admitted that he had allowed his personal calculations and procedures to over-ride his computers’ warnings, and should have slowed down before the first significant deco stop.

Two hours into the dive, Swierczynski was joined by Franck Gentili on his 50m stop. After 3hr 20min he was approaching the bottom of the exit shaft, with daylight visible, but at the 12m stop he experienced the decompression-related illusion of having lost all bladder control.

The final stopping area at 6m (Laurent Miroult)
The final stopping area at around 6m (Laurent Miroult)
Depth in time chart
Depth in time chart
Speed in time chart
Speed in time chart

A home-made deco bell installed at 9m would have allowed him to sit with his legs in the water, though he opted to remain horizontal, observing fish. There was a final 6m stop in the reed beds before he broke the surface, one minute short of seven hours. 

“I feel a sense of pride in these moments of pure beauty, in claiming a few dozen metres from the unknown, and in being able to recount this tale,” said Swierczynski, who was already planning his next dive in the terminal well of the Mescla cave in France’s Var region.

Attached photo “the team”. From left to right: Ugo Tonolini, Bruno Gaidan, Yvan Dricot, Michel Ruiz, Frédéric Swierczynski, Franck Gentili, Christian Deit. Out of field: Christophe Imbernon, Patrice Cabanel.
The team, from left: Ugo Tonolini, Bruno Gaidan, Yvan Dricot, Michel Ruiz, Frédéric Swierczynski, Franck Gentili, Christian Deit. Christophe Imbernon and Patrice Cabanel are out of shot.

Also on Divernet: Deepest female scuba diver just added 10m, Diving Everest in Pozo Azul, Dive-team plumb world's deepest underwater cave, Divers claim world's biggest cave-system in Mexico

LET’S KEEP IN TOUCH!

Get a weekly roundup of all Divernet news and articles Scuba Mask
We don’t spam! Read our privacy policy for more info.
Subscribe
Notify of
guest

1 Comment
Most Voted
Newest Oldest
Inline Feedbacks
View all comments
Miro
Miro
3 months ago

Fantastic. You deserve name on the DEEP POOL by MJTM list on the best diver on the world.
Miro Krsmanovic

Connect With Us

1
0
Would love your thoughts, please comment.x