بحث
أغلق مربع البحث هذا.

حوريات البحر تسلط الضوء على 10 مواقع للغوص في نيوزيلندا

خمس حوريات البحر محترفات في الفرسان الفقراء (جرايم موراي / PADI)
خمس حوريات البحر محترفات في الفرسان الفقراء (جرايم موراي / PADI)

آخر تحديث في 31 يوليو 2023 بواسطة ديفرنت

قام أعضاء فريق PADI Mermaid من جميع أنحاء العالم بالتصوير أمام الكاميرات حول محمية Poor Knights Island Marine Reserve وWhale Bay في نورثلاند بنيوزيلندا. تم تصميم هذه الممارسة للغوص الحر باستخدام ذيولها "المونوفين" لتسليط الضوء على السياحة البحرية في الدولة الواقعة في جنوب المحيط الهادئ بمناسبة اليوم العالمي لحورية البحر (29 مارس). 

اقرأ أيضا: تجاوز حدود التقاط الصور لتحقيق رقم قياسي عالمي جديد

قادة الإيمان عملت وكالة PADI مع هيئة السياحة النيوزيلندية لإنتاج عرض ترويجي الفيديو وصور تضم خمس حوريات البحر المحترفات: الولايات المتحدة معلم جولي أندرسن، مديرة العلامة التجارية العالمية PADI، وحورية البحر معلم-المدربون براندي أنتوني، أمريكي أيضًا؛ ساشا ويليامسون من نيوزيلندا؛ راي لي من الصين؛ و ماكسين ماكلولين، وهي أيضًا أول امرأة أسترالية تغوص حرًا من PADI معلم-مدرب. 

(جرايم موراي / بادي)
حورية البحر والسلحفاة (غرايم موراي / PADI)

في هذه العملية، توصلت PADI وTNZ إلى دليل سريع لعشرة من أفضل مواقع الغوص والغطس في البلاد - انظر أدناه. قد يناسب العديد منها أيضًا حوريات البحر، على الرغم من أن المياه الدافئة في الجزيرة الشمالية ربما تناسب ذوقهم أكثر من المواقع الواقعة في أقصى الجنوب مثل جزيرة ستيوارت.

يقول بادي ذلك mermaiding نجحت في بناء قاعدة جماهيرية قوية بين جميع الأعمار (من السادسة فما فوق) وكذلك بين الجنسين منذ إطلاق برنامجها العالمي في عام 2021. هناك سبعة مستويات تأهيلية، وتركز دورات المستوى المبتدئ على مهارات حبس النفس والسباحة بذيل. وقراءة أحوال المحيطات واحترام الحياة البحرية وحمايتها.

(جرايم موراي / بادي)
حوريات البحر تستكشف الفرسان الفقراء (غرايم موراي / PADI)
بادي / TNZ حورية البحر الفيديو

قال درو ريتشاردسون، رئيس PADI ومديرها التنفيذي، "إن مياه أوتياروا [اسم البلد الماوري] هي مكان خاص بالنسبة لي شخصيًا، حيث حظيت بشرف الاستكشاف فوق وتحت السطح كباحث عن المغامرة وغواص". (الذي لم يستخدم ذيل حورية البحر في استكشافاته على حد علمنا).

"لن أنسى أبدًا المرة الأولى التي زرت فيها جزر الفرسان الفقراء - جوهرة التاج لساحل توتوكاكا. من التضاريس الدرامية إلى غابات عشب البحر الكثيفة التي تعج بمزيج فريد من الأنواع البحرية الباردة وشبه الاستوائية التي جلبها التيار الأسترالي الشرقي، لم تنافس العديد من مواقع الغوص هذا الموقع بالنسبة لي. 

"تخيل كيف سيكون شكل كوكبنا الأزرق المشترك إذا كان لدينا 10,000 قصة نجاح أخرى مثل محمية جزر الفرسان البحرية الفقيرة؟" يوجد في نيوزيلندا ما مجموعه 44 محمية بحرية وتسعة محميات للثدييات البحرية.

قال ريتشاردسون: "نحن فخورون بالتعاون مع هيئة السياحة النيوزيلندية في يوم حورية البحر العالمي". "تنز هو شريك ذو تفكير مماثل مكرس لوعد تياكي - الالتزام برعاية شعب ومكان وثقافة أوتياروا. 

10 مناطق جذب للغوص/الغطس في نيوزيلندا

الغواصون في جزر الفرسان الفقراء (PADI)
الغواصون في جزر الفرسان الفقراء (PADI)

1. محمية جزر الفرسان البحرية الفقيرةوصفها جاك كوستو بأنها واحدة من أفضل خمس مناطق للغوص في العالم، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر التي هي من بقايا البراكين القديمة. وهي تتميز بالمنحدرات والكهوف والأقواس والأنفاق التي تسكنها مجموعة من الحياة تحت الماء والتي يمكن أن تشمل الحيتان القاتلة والدلافين وأشعة الثور والمياه الضحلة الكبيرة من الأسماك. ريكوريكو هي واحدة من أكبر الكهوف البحرية في العالم. يمكن التحقق من الفرسان الفقراء مع يغوص! توتوكاكا.

راي (الغوص توتوكاكا)
راي (الغوص! توتوكاكا)

2. أراموانا مول، دنيدن عبارة عن جدار صخري اصطناعي تم بناؤه لحماية مدخل الميناء من تراكم الطمي ولكنه أصبح موقعًا للغوص يُقال إنه موطن للعديد من حطام السفن، تصطف على جانبيه غابات عشب البحر ومليئة بالأسماك. تشتمل معالم الجذب على أسماك قرش السجاد، وأسماك التلسكوب، وأسماك القرش ذات الخياشيم السبعة، وأسد البحر النيوزيلندي العاهرة. الرؤية محدودة - 3-6 أمتار في المتوسط، و10 أمتار في اليوم الجيد - ولكن يمكن رصد الأنواع الكبيرة مثل فرس البحر وعاريات البزاق. فوق الماء com.hoiho (طيور البطريق ذات العيون الصفراء) تكمن أحيانًا على الشاطئ.

3. محمية جزيرة الماعز البحرية، أوكلاند كانت أول محمية بحرية في نيوزيلندا، وهي وجهة شهيرة للغوص والغطس. تقع على بعد 100 متر فقط من الشاطئ، وهي مكان للغوص على الشاطئ، ويقال إنها واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة سمك النهاش والأسماك الأخرى مثل سمك الكنعد، وريد موكي، والسترات الجلدية، وسمك ماوماو الأزرق. الجزيرة يتردد عليها أيضًا الدلافين والأوركا وفقمة الفراء. 

جزر كافالي، نورثلاند (PADI)
جزر كافالي، نورثلاند (PADI)

4. جزر كافالي، خليج الجزر تقع قبالة الساحل الشرقي لنورثلاند مباشرةً، وفي قاع البحر بين الجزر وخليج ماتوري يوجد حطام السفينة الشهيرة محارب قوس المطر، سفينة غرينبيس الغارقة التي تعمل الآن بمثابة شعاب مرجانية صناعية للشعاب المرجانية وشقائق النعمان والأسماك. من بين الأنواع التي يمكن العثور عليها الدلافين، والأوركا، وفقمات الفراء، وجراد البحر الوحشي، وأشعة اللادغة السوطية هناك.

5. جزيرة الحاجز العظيم، أوكلاند تقع على الحافة الخارجية لخليج هوراكي في الحديقة البحرية الوطنية الوحيدة في نيوزيلندا وتتمتع بتكوينات صخرية بركانية ومناخ شبه استوائي. ويقال أن سلسلة الجزر مليئة مواقع الغوص مناسبة لجميع مستويات الخبرة، بما في ذلك عدد من حطام السفن مثل Wairarapaالتي اصطدمت بالشعاب المرجانية وغرقت في أواخر القرن التاسع عشر.

الغوص الحر مع الدلافين في كايكورا (PADI)
الغوص الحر مع الدلافين في كايكورا... (PADI)

6. كايكورا هو جزء مذهل من الساحل حيث تلتقي الجبال بالبحر، مع غابات عشب البحر والأخطبوطات وأشعة اللادغة وفقمات الفراء ومجموعة متنوعة من أنواع الأسماك المحلية التي يمكن العثور عليها في الخلجان الضحلة في شبه الجزيرة. يُنصح السباحون والغواصون بالمياه الباردة المتنوعة بيولوجيًا، ويمكن أيضًا رؤية الحيتان القاتلة والدلافين. غوص ديف يُقال أنه يقدم تجربة غوص على الشاطئ مليئة بالمغامرات.  

الغوص الحر في خليج الكاتدرائية، كورومانديل (PADI)
…وفي خليج الكاتدرائية، كورومانديل (PADI)

7. شبه جزيرة كورومانديلتجذب الحياة البرية البحرية أيضًا الغواصين والسباحين على حدٍ سواء. تقع محمية Te-Whanganui-a Hei البحرية قبالة الرمال الذهبية لكاتدرائية Cove مباشرةً كاتدرائية كوف للغوص والغطس و منطقة الغوص وايتانجا يوصى به لتوفير الوصول إلى مواقع الغوص الشهيرة مثل Whitianga على Mercury Bay. بينما يتوجه الغواصون ذوو الخبرة إلى Never Fail Rock، المغطاة بالإسفنج والشعاب المرجانية الناعمة ويقال إنها تعج بالمياه الضحلة الكبيرة من trevally وkahawai وmaomao الأزرق والوردي، يمكن للأقل خبرة الاستمتاع بأسماك الشعاب المرجانية في Bumper Point. وفي الوقت نفسه، يوجد في خليج جيمستون (وايماتا) مسار غطس به علامات عوامة يوضح الموائل والأنواع الموجودة أدناه.

جراد البحر في فيوردلاند (PADI)
جراد البحر في فيوردلاند (PADI)

8. ميلفورد ساوند، فيوردلاند توفر لغواصي المياه الباردة مناظر بحرية مذهلة تحت الماء على شكل وجوه منحدر، وجدران المضيق البحري وأشجار المرجان الأسود التي توجد عادةً فقط في خنادق المياه العميقة، ولكن هنا يصل عمقها إلى 8 أمتار. يمكن رؤية الدلافين والفقمات وأسماك القرش وطيور البطريق وثعابين البحر والأخطبوطات وأشعة اللادغة وجراد البحر والدود البزاق وثعبان البحر المقيم منذ عقد من الزمن، بمساعدة النزول الغوص في تي أناو.

المرجان الأسود في فيوردلاند (PADI)
المرجان الأسود في ميلفورد ساوند (PADI)

9. بلاف، ساوثلاند هي منطقة صغيرة تشتهر بالمحار وباعتبارها بوابة إلى جزيرة ستيوارت، ولكنها توصف بأنها واحدة من أفضل الأماكن في العالم للغوص في أقفاص أسماك القرش. تجربة سمك القرش يمكن أن يوفر مقدمة لأسماك القرش الأبيض الكبير والماكو والأزرق في مضيق فوفو.

10. جزيرة ستيوارتيقال إن سواحلها النائية والتي لم تمسها يد الإنسان توفر موطنًا طبيعيًا لحياة بحرية متنوعة بشكل غير عادي، يتغذى من تيار دافئ من الحاجز المرجاني العظيم الأسترالي. شبه جزيرة الرقبة هي مكان الراحة تاراويرا، وهي سفينة بخارية غرقت عام 1933 وهي الآن مليئة بالشعاب المرجانية والأسماك الملونة، بينما يمكن اعتبار شاطئ ماوري، الذي يضم غابات عشب البحر الشاسعة والأسماك المقيمة فيه، أحد تجارب الغطس في أقصى جنوب العالم.

https://godivingshow.com

Metal or Plastic Scuba Drysuit Zipper? Which is Best? #askmark
#scuba #scubadiving #scubadiver

Become a fan: https://www.scubadivermag.com/join
Gear Purchases: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear 
-----------------------------------------------------------------------------------
OUR WEBSITES

Website: https://www.scubadivermag.com ➡️ Scuba Diving, Underwater Photography, Hints & Advice, Scuba Gear Reviews
Website: https://www.divernet.com ➡️ Scuba News, Underwater Photography, Hints & Advice, Travel Reports
Website: https://www.godivingshow.com ➡️ The Only Dive Show in the United Kingdom
Website: https://www.rorkmedia.com ➡️ For advertising within our brands
-----------------------------------------------------------------------------------
FOLLOW US ON SOCIAL MEDIA

FACEBOOK: https://www.facebook.com/scubadivermag
TWITTER: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine We partner with https://www.scuba.com and https://www.mikesdivestore.com for all your gear essentials. Consider using the affiliate link above to support the channel. The information in this video is not intended nor implied to be a substitute for professional SCUBA Training. All content, including text, graphics, images, and information, contained in this video is for general information purposes only and does not replace training from a qualified Dive Instructor.

https://godivingshow.com

سحاب معدني أم بلاستيكي لبدلة الغوص؟ ما هو أفضل؟ #askmark
#الغوص #الغوص #الغوص

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS5GOUJEOERGNDg1N0QyNDA3

سحاب معدني أم بلاستيكي لبدلة الغوص؟ ما هو أفضل؟ #askmark

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 /التابعة/dive-gear -------------------------------------------- --------------------------------------- مواقعنا الإلكترونية: https://www.scubadivermag .com ➡️ الغوص تحت الماء، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع مراجعات معدات الغوص: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع تقارير السفر: https://www.godivingshow. com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية ----------------------- -------------------------------------------------- ---------- تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag تويتر: https://twitter.com/scubadivermag إنستغرام: https://www.instagram.com /scubadivermagazine 10:00 مقدمة 00:00 Shearwater Tern TX 57:01 Garmin Descent Mk57i 3:03 Apple Watch Ultra 04:04 Suunto EON Core 14:05 Shearwater Perdix 11 2.0:06 Suunto ZOOP Novo 03:06 Mares Sirius 53:07 Scubapro Luna 46 2.0:08 Shearwater Peregrine 40:09 Garmin Descent G25 Solar نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 #سكوبا #top10

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط
https://godivingshow.com

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
انستغرام: https://www.instagram.com/scubadivermagazine
00: 00 مقدمة
00:57 شيرووتر تيرن تكساس
01:57 جارمين ديسينت Mk3i
03:04 ساعة أبل الترا
04:14 سوونتو إيون كور
05:11 شيرووتر بيرديكس 2.0
06:03 سوونتو زووب نوفو
06:53 ماريس سيريوس
07:46 سكوبابرو لونا 2.0
08:40 جلم الماء الشاهين
09:25 Garmin Descent G1 Solar نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS40QkU3RjBCMjgzQUIzNjg2

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 #سكوبا #top10

https://godivingshow.com
How To disassemble and service your scuba diving BCD power inflator.

#scuba #scubadiving #scubadiver
LINKS

Become a fan: https://www.scubadivermag.com/join
Gear Purchases: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear 
-----------------------------------------------------------------------------------
OUR WEBSITES

Website: https://www.scubadivermag.com ➡️ Scuba Diving, Underwater Photography, Hints & Advice, Scuba Gear Reviews
Website: https://www.divernet.com ➡️ Scuba News, Underwater Photography, Hints & Advice, Travel Reports
Website: https://www.godivingshow.com ➡️ The Only Dive Show in the United Kingdom
Website: https://www.rorkmedia.com ➡️ For advertising within our brands
-----------------------------------------------------------------------------------
FOLLOW US ON SOCIAL MEDIA

FACEBOOK: https://www.facebook.com/scubadivermag
TWITTER: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine We partner with https://www.scuba.com and https://www.mikesdivestore.com for all your gear essentials. Consider using the affiliate link above to support the channel. The information in this video is not intended nor implied to be a substitute for professional SCUBA Training. All content, including text, graphics, images, and information, contained in this video is for general information purposes only and does not replace training from a qualified Dive Instructor.

https://godivingshow.com
كيفية تفكيك وصيانة جهاز نفخ الطاقة BCD للغوص.

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS43OEQ1OTk4ODU2N0E5RUYz

كيفية تفكيك منفاخ الطاقة #الغوص #BCD #كيف

لنبقى على تواصل!

احصل على تقرير أسبوعي عن جميع أخبار ومقالات Divernet قناع سكوبا
نحن لا بريد عشوائي! اقرأ ⁩سياسة الخصوصية⁧⁩ للمزيد من المعلومات.


إخطار
ضيف

0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

اتصل بنا

0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x

>

Mermaids highlight 10 NZ dive locations

Five professional mermaids in Poor Knights (Graeme Murray / PADI)
Five professional mermaids in Poor Knights (Graeme Murray / PADI)

PADI Mermaid team-members from around the world have been posing for the cameras around the Poor Knights Islands Marine Reserve and Whale Bay in New Zealand’s Northland. Freediving with their “monofin” tails, the exercise was dreamt up to highlight marine tourism in the South Pacific country on the occasion of International Mermaid Day (29 March). 

Also read: Pushing photo-shoot limits for new world record

Training agency PADI worked with Tourism New Zealand to produce a promotional video and imagery featuring five professional mermaids: US instructor Julie Andersen, who is PADI global brand director, and mermaid instructor-trainers Brandee Anthony, also American; Sacha Williamson from New Zealand; Ray Lei from China; and Maxine McLaughlin, who is also Australia’s first female PADI freedive instructor-trainer. 

(Graeme Murray / PADI)
Mermaid and turtle (Graeme Murray / PADI)

In the process PADI and TNZ came up with a quick guide to 10 of the the country’s best diving, snorkelling sites – see below. Many would also suit mermaids, though the warmer waters of North Island would probably be more to their taste than far-south locations such as Stewart Island.

PADI says that mermaiding has built a strong following among all ages (from six up) as well as genders since it launched its global programme in 2021. There are seven qualification levels, and entry-level courses concentrate on the skills of breath-hold, swimming with a tail, reading ocean conditions and respecting and protecting marine life.

(Graeme Murray / PADI)
Mermaids explore Poor Knights (Graeme Murray / PADI)
PADI / TNZ mermaid video

“The waters of Aotearoa [the Maori name for the country] are a special place for me personally, having had the privilege to explore above and beneath the surface as both an adventure-seeker and a diver,” said PADI President & CEO Drew Richardson (who did not use a mermaid tail for his explorations as far as we know).

“I’ll never forget the first time I experienced the Poor Knights Islands – the crown jewel of the Tutukaka coastline. From the dramatic topography to the thick kelp forests teeming with the unique combination of cold and subtropical marine species brought in by the Eastern Australian Current, not many dive-sites have ever rivalled this one for me. 

“Imagine what our shared blue planet would be like if we had 10,000 more success stories like the Poor Knights Islands Marine Reserve?” New Zealand has a total of 44 marine reserves and nine marine mammal sanctuaries.

“We are proud to team up with Tourism New Zealand this International Mermaid Day,” said Richardson. “TNZ is a like-minded partner devoted to the Tiaki Promise – the commitment to care for the people, place and culture of Aotearoa.” 

10 NZ dive / snorkel attractions

Divers at Poor Knights Islands (PADI)
Divers at Poor Knights Islands (PADI)

1. Poor Knights Islands Marine Reserve, described by Jacques Cousteau as one of the world’s top five dive-spots, is a group of islands that are remnants of ancient volcanoes. They features drop-offs, caves, arches and tunnels inhabited by an array of underwater life that can include orcas, dolphins, bull rays and large shoals of fish. Rikoriko is one of the largest sea caves in the world. Poor Knights can be checked out with Dive! Tutukaka.

Ray (Dive Tutukaka)
Ray (Dive! Tutukaka)

2. Aramoana Mole, Dunedin is an artificial rock wall built to protect a harbour entrance from gathering silt but became a dive-site said to be home to several wrecks, lined with kelp forests and full of fish. Attractions include carpet sharks, telescopefish, sevengill sharks and the New Zealand hooker sea-lion. Visibility is limited – 3-6m on average, 10m on a good day – but macro species such as seahorses and nudibranchs can be spotted. Above water hoiho (yellow-eyed penguins) sometimes lurk on the beach.

3. Goat Island Marine Reserve, Auckland was New Zealand’s first marine reserve, and is a popular dive and snorkel destination. Lying only 100m from the beach it’s a shore dive, and said to be one of the best places to see snapper and other fish such as kingfish, red moki, leatherjackets and blue maomao. The island is also frequented by dolphins, orca and fur seals. 

Cavalli Islands, Northland (PADI)
Cavalli Islands, Northland (PADI)

4. Cavalli Islands, Bay of Islands lie just off Northland’s east coast, and on the seabed between the islands and Matauri Bay are the wrecks of the famous Rainbow Warrior, the sunken Greenpeace vessel that now acts as an artificial reef for corals, anemones and fish. Dolphins, orca, fur seals, monster crayfish and whiptail sting rays are among the species that can be found there.

5. Great Barrier Island, Auckland lies on the outer edge of the Hauraki Gulf in New Zealand’s only national marine park and has volcanic rock formations and a subtropical climate. The chain of islands is said to be full of dive-sites suitable for all levels of experience, including a number of shipwrecks such as the Wairarapa, which hit the reef and sank in the late 19th century.

Freediving with dolphins at Kaikoura (PADI)
Freediving with dolphins at Kaikoura… (PADI)

6. Kaikoura is a spectacular section of coastline where mountains meet the sea, with kelp forests, octopuses, sting rays, fur seals and a variety of native fish species to be found in the shallow bays of the peninsula. The biodiverse cold waters are recommended for snorkellers as well as scuba divers, and orca, dolphins and whales can also be seen. Daves’ Diving is said to offer an adventurous shore-diving experience.  

Freediving at Cathedral Cove, Coromandel (PADI)
…and at Cathedral Cove, Coromandel (PADI)

7. The Coromandel Peninsula’s marine wildlife also attracts both scuba divers and snorkellers. Just off Cathedral Cove’s golden sands lies the Te-Whanganui-a Hei Marine Reserve, with Cathedral Cove Dive & Snorkel and Dive Zone Whitianga recommended to provide access to popular dive-spots such as Whitianga on Mercury Bay. While experienced divers head for Never Fail Rock, covered in sponges and soft corals and said to teem with big shoals of trevally, kahawai and blue and pink maomao, the less-experienced can enjoy the reef fish at Bumper Point. Meanwhile Gemstone Bay (Waimata) has a buoy-marked snorkel trail illustrating the habitats and species found below.

Crayfish in Fiordland (PADI)
Crayfish in Fiordland (PADI)

8. Milford Sound, Fiordland offers coldwater divers spectacular underwater seascapes in the form of cliff-faces, fjord walls and the black-coral trees usually found only in deepwater trenches, but here as shallow as 8m. Dolphins, seals, sharks, penguins, eels, octopuses, sting rays, crayfish, nudibranchs and decade-long resident eel Boris can be seen, with the help of Descend Dive in Te Anau.

Black coral in Fiordland (PADI)
Black coral in Milford Sound (PADI)

9. Bluff, Southland is a tiny region known for oysters and as the gateway to Stewart Island, but is described as one of the world’s best places for shark-cage diving. Shark Experience can provide an introduction to the great white, mako and blues sharks of Foveaux Strait.

10. Stewart Island’s remote and untouched coastlines are said to provide a natural habitat for unusually diverse marine life, nourished by a warm current from the Australian Great Barrier Reef. The Neck Peninsula is the resting place of the Tarawera, a steamship that sank in 1933 and is now full of colourful corals and fish, while Maori Beach, with vast kelp forests and their resident fish, can count as one of the world’s southernmost snorkel experiences.

LET’S KEEP IN TOUCH!

Get a weekly roundup of all Divernet news and articles Scuba Mask
We don’t spam! Read our privacy policy for more info.
Subscribe
Notify of
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments

Connect With Us

0
Would love your thoughts, please comment.x