بحث
أغلق مربع البحث هذا.

يشكك تقرير الوفيات الناجمة عن الغطس في نتائج الاكتتاب العام

الغطس على الحاجز المرجاني العظيم (كريس براون)
الغطس على الحاجز المرجاني العظيم (كريس براون)

آخر تحديث في 5 أبريل 2024 بواسطة فريق ديفرنيت

من المرجح أن تكون الوفيات الناجمة عن الغطس نتيجة لظروف صحية موجودة مسبقًا، وقلة الخبرة، وتجاهل الظروف المعاكسة و"الذهاب منفردًا"، وفقًا لتقرير أسترالي جديد يتوخى الحذر بشأن ربط الوفيات بالوذمة الرئوية الغامرة (IPO) - "الغرق من الداخل". "حالة إلقاء اللوم عليها في غالبية هذه الوفيات في عام 2021 دراسة هاواي.

التقرير الجديد القائم على الإحصاءات، المنشور في المجلة طب الغوص والضغط العالي، كتبه الخبير في هذا المجال، الدكتور جون ليبمان.

وقام بتحليل حالات الوفاة الناجمة عن الغطس وحبس الأنفاس التي تم الإبلاغ عنها في أستراليا على مدار السنوات الخمس بين عامي 2014 و2018، وقارنها بمثل هذه الدراسات السابقة لتحديد المشكلات المستمرة وتقييم فعالية التدابير المضادة.

اقرأ أيضا: إحدى الوكالات الحكومية تفرض غرامات على أخرى بسبب وفاة الغواص

ويعزز تقريره دراسة سابقة سلطت الضوء على العمر والحالات الطبية الموجودة مسبقًا كعوامل خطر شائعة، إلى جانب قضايا مثل قلة الخبرة وفشل التخطيط والممارسات غير الآمنة. 

يقول الدكتور ليبمان: "لقد أصبح تزايد العمر والسمنة وأمراض القلب المرتبطة بها منتشرة بشكل متزايد في الوفيات الناجمة عن الغطس"، داعياً إلى تحسين المراقبة الصحية وإدارة المخاطر بالإضافة إلى الإشراف الدقيق على السباحين عديمي الخبرة. 

يمكن أن يزيد الغطس من عبء عمل القلب ومستويات القلق، كما يشير التقرير، الذي يصف الضحايا الـ 91 بأنهم "معظمهم من الذكور في منتصف العمر، وكان الكثير منهم يعانون من حالات طبية موجودة مسبقًا، مما يجعلهم عرضة لحادث أثناء الغطس".

السباحون والغواصون الأحرار

وشملت الحوادث المميتة التي تم الإبلاغ عنها خلال هذه الفترة 78 رجلاً و13 امرأة تتراوح أعمارهم بين 16 و80 عامًا (المتوسط ​​48). وكان نحو 55 من الضحايا يمارسون الغطس بشكل رئيسي على السطح، في حين كان 33 منهم يقومون على الأقل ببعض عمليات الغطس، على الرغم من أن الغواصين الحرين كانوا أصغر سنا، حيث بلغ متوسط ​​أعمارهم 38 عاما. 

ومن بين 77 من السباحين الذين كان مؤشر كتلة الجسم معروفًا، كان 52 منهم يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. وبحسب ما ورد كان ما لا يقل عن 38 ضحية سباحين ماهرين، ولكن تم وصف 16 أو أكثر بأنهم ضعفاء أو حتى غير سباحين، وربما يعتمدون على أجهزة الطفو. ولم يكن ما لا يقل عن 17 ضحية يرتدون الزعانف. 

ومن بين 58 حادثة تم فيها الإشارة إلى مستوى خبرة الضحية، كان 22 منها فقط سباحين ممارسين. سبعة منهم كانوا أيضًا غواصين معتمدين، اثنان منهم مدربين. ومن بين "المبتدئين" المتبقين، كان هناك خمسة على الأقل يغطسون لأول مرة. 

يميل الغواصون الذين يحبون حبس الأنفاس إلى أن يكونوا أكثر خبرة (67%) من الغواصين السطحيين. كان عدد من الغواصين الأحرار يعملون في صيد المأكولات البحرية مثل أذن البحر، أو صيد الأسماك بالرمح في المناطق التي تكثر فيها الحيوانات المفترسة (تسببت أسماك القرش في خمس وفيات، والتماسيح واحدة).

وكثيرًا ما اتخذوا احتياطات غير كافية، مثل عدم وجود أصدقاء أو مراعاة ظروف البحر. 

أعمق غوص حر مميت كان على عمق 21 مترًا تقريبًا. ويشير التقرير إلى أن "العديد من الغواصين الذين يحبسون الأنفاس ما زالوا يفشلون في تقدير أن انقطاع التيار الكهربائي يحدث بسرعة، وبشكل عام دون سابق إنذار، وما لم يكن هناك رفيق يقظ ويمكن الوصول إليه، فإن الغرق هو نتيجة محتملة".

وحيدا، حتى في حشد من الناس

ومن بين إجمالي 91 حالة وفاة، كان 46 منهم من المقيمين الأستراليين، 35 منهم كانوا يسبحون في المياه المحلية. ومن بين السائحين، كان 25 سائحًا من آسيا، وسبعة من كل من المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية وستة من أوروبا. وكان معظم الضحايا يمارسون الغطس بشكل خاص، على الرغم من أن 20 منهم كانوا بالخارج مع شركة تجارية. 

كان ما لا يقل عن 42 من السباحين بدون رفيق عندما وقع الحادث المميت، بما في ذلك 10 ضمن مجموعات كبيرة خاضعة للإشراف. وكان برفقة 26 فقط. 

يقول التقرير: «كان معظم الضحايا بمفردهم وقت وقوع الحادثة، سواء كانوا قد انطلقوا بمفردهم أو انفصلوا عن أصدقائهم أو مجموعتهم».

"على الرغم من النصائح المتكررة حول فوائد نظام الأصدقاء الفعال، والتي قد تمكن من التعرف بشكل أسرع على المشكلة وتقديم المساعدة اللاحقة، فمن المؤسف أن هذا غالبًا ما يتم تجاهله."

ومن المرجح أن يكون الغرق الأولي هو "حالة الإعاقة" في 39% من الحالات، وتم تسجيل الغرق كسبب للوفاة في الثلثين. وكانت أمراض القلب هي الحالة المسببة للإعاقة المحتملة في 31% من الحالات، على الرغم من أنها تم تسجيلها في 21% فقط.

كانت "العوامل المؤهبة" الأكثر شيوعًا، التي تم تحديدها في 87 حادثة، مرتبطة بالتخطيط، وعادة ما يكون قرارًا بالغطس منفردًا أو في ظروف غير مناسبة؛ أو المتعلقة بالصحة، بما في ذلك أمراض القلب الإقفارية الشديدة (IHD)، والسمنة، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، والنوبات، وتضخم القلب (تضخم القلب) وتضخم البطين الأيسر (LVH).

ويعكس انتشار تضخم القلب وتضخم البطين الأيسر ارتفاع ضغط الدم الذي يُقال إنه يؤثر على واحد من كل ثلاثة بالغين أستراليين - على الرغم من أن 18% فقط من هؤلاء الضحايا تم تشخيص إصابتهم بهذه الحالة سابقًا.

يقول الدكتور ليبمان: "يرتبط تضخم البطين الأيسر بزيادة خطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب، وعندما يقترن بـ IHD المتوسط ​​إلى الشديد، فمن المحتمل أن يفسر ارتفاع معدل الوفيات المرتبطة بالقلب لدى كل من السباحين والغواصين".

"إن تأثيرات الغمر، والجهد، والقلق، والطموح، ومنعكس الغوص، والبرد، وزيادة مقاومة الجهاز التنفسي توفر مزيجًا قويًا من المسببات في حدث قلبي لدى فرد حساس."

الاكتتاب العام في المنظور

قد يكون من الصعب التمييز بين الوفاة الناجمة عن الاكتتاب العام وبين الغرق الأولي بعد الحدث، حتى مع وجود تشريح الامتحان، وهذا أمر معترف به في الدراسة. 

تم تسجيل سبب الوفاة على أنه الغرق في 67% من الحالات، وفشل القلب في 21%. كان الاختناق هو عامل الإعاقة المحتمل في 38% من الحالات، على الرغم من أن الاكتتاب العام كان بديلاً في إحدى هذه الحالات. في 31% من الحوادث التي تم تحديدها على أنها ذات أسباب قلبية، كان الاكتتاب العام أمرًا ممكنًا في حالتين. 

يقول الدكتور ليبمان: "إن تشخيص الاكتتاب العام في الوفيات الأسترالية هو تشخيص متحفظ بشكل مناسب، ويعتمد بشكل كبير على روايات الشهود والتاريخ الطبي وتاريخ الغطس للضحية". "يُستخدم ضيق التنفس [صعوبة التنفس] المصحوب بالسعال، والذي غالبًا ما يكون مصحوبًا ببلغم متجمد ملطخ بالدم، كمؤشرات أولية للاكتتاب العام الأولي الشديد. 

"في غياب هذه المؤشرات، يتم إعطاء الأولوية لحالات الإعاقة المحتملة الأخرى مثل الغرق الأولي أو عدم انتظام ضربات القلب مع أو بدون الغرق الثانوي اعتمادًا على الأدلة الداعمة، والتي يمكن أن تكون في بعض الأحيان مجرد تخمين في غياب اختبارات نهائية." 

في حين لم يكن هناك شك حول وجود الاكتتابات العامة الأولية واحتمال عدم الإبلاغ عنها بشكل كاف، فإن ادعاء الشركة دراسة سلامة الغطس في هاواي يقول الدكتور ليبمان إن معظم الوفيات الناجمة عن الغطس في جزر المحيط الهادئ قد تكون ناجمة عن IPO/ROPE (الوذمة الرئوية السريعة) "لم تدعمها بيانات الوفيات الأسترالية". 

وبالإشارة إلى الناجين من الاكتتاب العام الذين استجابوا لاستطلاع هاواي، يقول إن الأعراض الرئيسية التي أبلغوا عنها كانت ضيق التنفس والإرهاق وضعف الأطراف، والتي يمكن القول إنها يمكن أن تنجم عن المجهود وحبس النفس وحده، أو الاكتتاب العام الخفيف نسبيًا.

وأشار إلى أنه لم يتم تضمين أي سؤال محدد في الاستطلاع حول السعال أو البلغم، على الرغم من أن هذه الأعراض كانت "مؤشرات محتملة على حدث أكثر خطورة".

بالإضافة إلى ذلك، كان المشاركون في الاستطلاع أصغر سنًا ولديهم انقسام أكثر بين الذكور والإناث، لذلك قد لا يمثلون مجموعة السباحين المتوفين في هاواي، الذين كان الكثير منهم يطابقون النمط الأسترالي للذكور في منتصف العمر، وكان معظمهم من السياح. 

ويشير الدكتور ليبمان أيضًا إلى أن حوادث الاكتتاب العام الأولي والوفيات الخطيرة ليست بالضرورة "صامتة"، كما يمكن تصويرها، ولكن الضحايا غالبًا ما يظهرون "علامات كبيرة من الضيق".

قال الدكتور ليبمان: "المشكلة هي أنه يكاد يكون من المستحيل التمييز بين [الاكتتاب العام] والغرق عند تشريح الجثة". ديفرنت. "لقد تمت تجربة عدد قليل من البروتوكولات المقترحة ولكن لا يبدو أن أيًا منها موثوق به حتى الآن.

"إن أفضل طريقة هي من خلال صدى القلب السريع (مخطط صدى القلب) والتاريخ لدى الناجين، لكن هذا ليس شائعًا - على الرغم من أنه تم إجراؤه مع بعض سباحي الترياتلون السويديين وكان له تأثير جيد.

"من المهم تثقيف الناس حول المخاطر المحتملة للغطس حتى يفهموا المخاطر بشكل أفضل، ومن المؤكد أن الاكتتاب العام هو أحد هذه المخاطر. تعتبر مشاكل القلب لدى كبار السن مشكلة كبيرة، كما هو الحال مع الغوص.

قم بتنزيل هذا الكتاب مجانًا
قم بتنزيل هذا الكتاب مجانًا

الدكتور ليبمان هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمؤسسة الأسترالية لسلامة الغوص (ADSF)، زميل أبحاث كبير مساعد في جامعة موناش، ملبورن وزميل أبحاث كبير في الجمعية الملكية لإنقاذ الحياة. لقد أصدر للتو نسخة محدثة مكونة من 42 فصلاً من ADSF طب الغوص للغواصين الكتاب الاليكتروني ل تحميل مجاني.

أيضا على ديفرنيت: أعلام حمراء للسباحين: كيفية إيقاف الوفيات الهادئةسر الوفيات الناجمة عن الغطس في هاواي, البقاء على قيد الحياة الاكتتاب العام: منظور الغواص, عدم وجود أدلة يعيق التحقيق في وفاة الغطس في شرم الشيخقضية السباح لاهث تعزز الوعي بالاكتتاب العام

https://godivingshow.com

Metal or Plastic Scuba Drysuit Zipper? Which is Best? #askmark
#scuba #scubadiving #scubadiver

Become a fan: https://www.scubadivermag.com/join
Gear Purchases: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear 
-----------------------------------------------------------------------------------
OUR WEBSITES

Website: https://www.scubadivermag.com ➡️ Scuba Diving, Underwater Photography, Hints & Advice, Scuba Gear Reviews
Website: https://www.divernet.com ➡️ Scuba News, Underwater Photography, Hints & Advice, Travel Reports
Website: https://www.godivingshow.com ➡️ The Only Dive Show in the United Kingdom
Website: https://www.rorkmedia.com ➡️ For advertising within our brands
-----------------------------------------------------------------------------------
FOLLOW US ON SOCIAL MEDIA

FACEBOOK: https://www.facebook.com/scubadivermag
TWITTER: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine We partner with https://www.scuba.com and https://www.mikesdivestore.com for all your gear essentials. Consider using the affiliate link above to support the channel. The information in this video is not intended nor implied to be a substitute for professional SCUBA Training. All content, including text, graphics, images, and information, contained in this video is for general information purposes only and does not replace training from a qualified Dive Instructor.

https://godivingshow.com

سحاب معدني أم بلاستيكي لبدلة الغوص؟ ما هو أفضل؟ #askmark
#الغوص #الغوص #الغوص

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS5GOUJEOERGNDg1N0QyNDA3

سحاب معدني أم بلاستيكي لبدلة الغوص؟ ما هو أفضل؟ #askmark

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 /التابعة/dive-gear -------------------------------------------- --------------------------------------- مواقعنا الإلكترونية: https://www.scubadivermag .com ➡️ الغوص تحت الماء، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع مراجعات معدات الغوص: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع تقارير السفر: https://www.godivingshow. com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية ----------------------- -------------------------------------------------- ---------- تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag تويتر: https://twitter.com/scubadivermag إنستغرام: https://www.instagram.com /scubadivermagazine 10:00 مقدمة 00:00 Shearwater Tern TX 57:01 Garmin Descent Mk57i 3:03 Apple Watch Ultra 04:04 Suunto EON Core 14:05 Shearwater Perdix 11 2.0:06 Suunto ZOOP Novo 03:06 Mares Sirius 53:07 Scubapro Luna 46 2.0:08 Shearwater Peregrine 40:09 Garmin Descent G25 Solar نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 #سكوبا #top10

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط
https://godivingshow.com

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
انستغرام: https://www.instagram.com/scubadivermagazine
00: 00 مقدمة
00:57 شيرووتر تيرن تكساس
01:57 جارمين ديسينت Mk3i
03:04 ساعة أبل الترا
04:14 سوونتو إيون كور
05:11 شيرووتر بيرديكس 2.0
06:03 سوونتو زووب نوفو
06:53 ماريس سيريوس
07:46 سكوبابرو لونا 2.0
08:40 جلم الماء الشاهين
09:25 Garmin Descent G1 Solar نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS40QkU3RjBCMjgzQUIzNjg2

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 #سكوبا #top10

https://godivingshow.com
How To disassemble and service your scuba diving BCD power inflator.

#scuba #scubadiving #scubadiver
LINKS

Become a fan: https://www.scubadivermag.com/join
Gear Purchases: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear 
-----------------------------------------------------------------------------------
OUR WEBSITES

Website: https://www.scubadivermag.com ➡️ Scuba Diving, Underwater Photography, Hints & Advice, Scuba Gear Reviews
Website: https://www.divernet.com ➡️ Scuba News, Underwater Photography, Hints & Advice, Travel Reports
Website: https://www.godivingshow.com ➡️ The Only Dive Show in the United Kingdom
Website: https://www.rorkmedia.com ➡️ For advertising within our brands
-----------------------------------------------------------------------------------
FOLLOW US ON SOCIAL MEDIA

FACEBOOK: https://www.facebook.com/scubadivermag
TWITTER: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine We partner with https://www.scuba.com and https://www.mikesdivestore.com for all your gear essentials. Consider using the affiliate link above to support the channel. The information in this video is not intended nor implied to be a substitute for professional SCUBA Training. All content, including text, graphics, images, and information, contained in this video is for general information purposes only and does not replace training from a qualified Dive Instructor.

https://godivingshow.com
كيفية تفكيك وصيانة جهاز نفخ الطاقة BCD للغوص.

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS43OEQ1OTk4ODU2N0E5RUYz

كيفية تفكيك منفاخ الطاقة #الغوص #BCD #كيف

لنبقى على تواصل!

احصل على تقرير أسبوعي عن جميع أخبار ومقالات Divernet قناع سكوبا
نحن لا بريد عشوائي! اقرأ ⁩سياسة الخصوصية⁧⁩ للمزيد من المعلومات.


إخطار
ضيف

0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

اتصل بنا

0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x

Snorkel-deaths report questions IPO findings

Snorkelling on the Great Barrier Reef (Chris Brown)
Snorkelling on the Great Barrier Reef (Chris Brown)

Snorkelling fatalities are most likely to result from pre-existing health conditions, inexperience, ignoring adverse conditions and “going solo”, according to a new Australian report that is cautious about pinning deaths on Immersive Pulmonary Oedema (IPO) – the “drowning from inside” condition blamed for the majority of such fatalities in a 2021 Hawaiian study.

The new statistics-based report, published in the journal Diving & Hyperbaric Medicine, is written by an expert in the field, Dr John Lippmann. He analysed the snorkelling and breath-hold deaths reported in Australia over the five years between 2014 and 2018, and compared them with earlier such studies to identify ongoing problems and assess the effectiveness of counter-measures. 

His report reinforces a previous study that had highlighted age and pre-existing medical conditions as common risk factors, alongside issues such as inexperience, planning failures and unsafe practices. 

“Increasing age, obesity and associated cardiac disease have become increasingly prevalent in snorkelling deaths,” says Dr Lippmann, calling for better health surveillance and risk-management as well as closer supervision of inexperienced snorkellers. 

Snorkelling can increase heart workload and anxiety levels, points out the report, which describes the 91 victims as “predominantly middle-aged males, many of whom had pre-existing medical conditions, which predispose them to an incident while snorkelling.”

Snorkellers and freedivers

The fatal incidents reported during the period involved 78 men and 13 women ranging in age from 16 to 80 (median 48). Some 55 of the victims were mainly snorkelling at the surface, while 33 were doing at least some breath-hold diving, though the freedivers tended to be younger, averaging 38. 

Of the 77 snorkellers whose body mass index was known, 52 were overweight or obese. At least 38 victims were reportedly good swimmers but 16 or more were described as weak or even non-swimmers, possibly relying on flotation devices. At least 17 victims had not been wearing fins. 

Of the 58 incidents in which the victim's experience level was indicated, only 22 were practised snorkellers. Seven of these were also certified scuba divers, two of them instructors. Of the remaining “novices”, at least five were first-time snorkellers. 

The breath-hold divers tended to be more experienced (67%) than the surface snorkellers. A number of the freedivers were engaged in harvesting seafood such as abalone, or spearfishing in areas frequented by predators (sharks accounted for five deaths, crocodiles one). They often took inadequate precautions, such as not having a buddy or taking account of sea conditions. 

The deepest fatal freedive was to about 21m. “Many breath-hold divers still fail to appreciate that black-outs occur rapidly, generally without warning, and unless a vigilant buddy is present and accessible, drowning is a likely outcome,” points out the report.

Alone, even in a crowd

Of the 91 overall fatalities, 46 were Australian residents, 35 of these swimming in local waters. Of the tourists, 25 were from Asia, seven each from the UK and North America and six European. Most victims had been snorkelling privately, though 20 were out with a commercial operator. 

At least 42 snorkellers were without a buddy when the fatal incident occurred, including 10 within large supervised groups. Only 26 were accompanied. 

“Most of the victims were alone at the time of their incident, whether they had set off solo or become separated from their buddy or group,” says the report. “Despite repeated advice about the benefits of an effective buddy system, which may enable more rapid recognition of a problem and subsequent assistance, sadly this is often ignored.”

Primary drowning was likely to have been the “disabling condition” in 39% of the cases, and drowning was recorded as cause of death in two-thirds. Heart conditions were the likely disabling condition in 31% of cases, though they were recorded in only 21%.

The most common “predisposing factors”, identified in 87 of the incidents, were planning-related, usually a decision to snorkel solo or in unsuitable conditions; or health-related, including severe ischemic heart disease (IHD), obesity, hypertension, diabetes, seizures, cardiomegaly (heart enlargement) and left ventricular hypertrophy (LVH).

Prevalence of cardiomegaly and LVH reflected the hypertension reported to affect one in three Australian adults – although only 18% of these victims had been previously diagnosed with the condition.

“LVH is associated with an increased risk of cardiac arrhythmias and, when combined with moderate to severe IHD, likely explains the high incidence of cardiac-related deaths in both snorkellers and scuba divers,” says Dr Lippmann.

“The effects of immersion, exertion, anxiety, aspiration, the diving reflex, cold and increased respiratory resistance provide a potent mix of precipitants in a cardiac event in a susceptible individual.”

IPO in perspective

Death from IPO can be difficult to distinguish from primary drowning after the event, even with a post mortem examination, and this is recognised in the study. 

Cause of death was recorded as drowning in 67% of cases and cardiac failure in 21%. Asphyxia was the likely disabling agent in 38% of cases, though IPO was an alternative in one of these. In the 31% of incidents identified as having cardiac causes, IPO was a possibility in two. 

“Diagnosis of IPO in the Australian fatalities is appropriately conservative, and relies heavily on witness accounts and the victim’s medical and snorkelling history,” says Dr Lippmann. “Dyspnoea [laboured breathing] with coughing, often with frosty bloodstained expectoration, are used as primary indicators of severe IPO. 

“In the absence of these indications, other potential disabling conditions such as primary drowning or cardiac arrhythmias with or without secondary drowning are prioritised depending on supporting evidence, which can sometimes be rather speculative in the absence of definitive tests.” 

While there was no doubt about the existence of IPOs and the likelihood that they were under-reported, the claim of the Hawaii Snorkel Safety Study that most snorkelling deaths in the Pacific islands might be due to IPO/ROPE (Rapid Onset Pulmonary Oedema) was “not supported by the Australian fatality data”, says Dr Lippmann. 

Referring to the IPO survivors who responded to the Hawaii survey, he says that the main symptoms they had reported were dyspnoea, fatigue and limb weakness, which arguably could result from exertion and breath-holding alone, or comparatively mild IPO.

No specific question had been included in the survey about coughing or expectoration, he pointed out, even though these symptoms were “likely indications of a more severe event”.

In addition, the survey respondents were younger and with a more even male/female split, so might not represent the cohort of deceased snorkellers in Hawaii, many of whom matched the Australian pattern of middle-aged males, and were predominantly tourists. 

Dr Lippmann also points out that serious IPO incidents and deaths are not necessarily “silent”, as they can be portrayed, but that victims often show “significant signs of distress“.

“The trouble is that it’s almost impossible to differentiate [IPO] from drowning at autopsy,” Dr Lippmann told Divernet. “There’ve been a few suggested protocols tried but none to date seems to be reliable.

“The best way is through prompt echoes [echocardiograms] and histories in survivors but that’s not common – although it has been done in some Swedish triathlon swimmers to good effect.

“It’s important to educate folks about the potential pitfalls of snorkelling so they better understand the risks, of which IPO is certainly one. Cardiac issues in the ageing person is a big one, as it is with scuba.”

Download this book free
Download this book free

Dr Lippmann is chairman and CEO of the Australasian Diving Safety Foundation (ADSF), adjunct senior research fellow at Monash University, Melbourne and senior research fellow of the Royal Life Saving Society. He has just released an updated 42-chapter edition of the ADSF Diving Medicine for Scuba Divers ebook for free download.

Also on Divernet: Red flags for snorkellers: how to stop the quiet deathsThe Hawaiian Snorkelling Deaths Mystery, Surviving IPO: A diver’s perspective, Lack of evidence impedes Sharm snorkel death probeBreathless swimmer’s case boosts IPO awareness

LET’S KEEP IN TOUCH!

Get a weekly roundup of all Divernet news and articles Scuba Mask
We don’t spam! Read our privacy policy for more info.
Subscribe
Notify of
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments

Connect With Us

0
Would love your thoughts, please comment.x