بحث
أغلق مربع البحث هذا.

أوه! أسماك الأسد والغواصين وعالم من الألم

1 العضو قراءة هذا المنشور.
احذروا سمكة الأسد (إلين مولر)
احذروا سمكة الأسد (إلين مولر)

تم آخر تحديث في 27 مارس 2023 بواسطة ديفرنت

في أجزاء من العالم، يشن الغواصون معركة يصعب الفوز فيها ضد أسماك الأسد الغازية - ولكن عندما ترد هذه الأسماك، يمكن أن يكون لها تأثير مدمر. تقارير بينيلوبي جرانيكوم

إن النظم البيئية الصحية مبنية على الترابط الطبيعي وأن الأنواع تعرف مكانها، لذلك ليس من المستغرب أن الأنواع التي لا تتوافق هي التي تسبب أكبر قدر من الفوضى.

تلك الضحية للتدخل البشري، سمكة الأسد الجميلة الشائكة، أصبحت الآن من الأنواع الغازية في غرب المحيط الأطلسي ومنطقة البحر الكاريبي والبحر الأبيض المتوسط. بادي الإقليمية السلامه اولا ومع ذلك، لم يكن من المقرر أن ينقلب المستشار مات نويل ضدهم - حتى بعد مواجهة مؤسفة تحت الماء أرسلت موجات صادمة من الألم عبر جسده وتضخم أحد أصابعه إلى حجم سبيكة عملاقة (أقل من).

IMG 6285
الضرر الذي يمكن أن تلحقه سمكة الأسد بالغواص (مات نويل)

الجنس بيتروا تضم 12 نوعًا من أسماك الأسد، مع أعمدة طاووس مذهلة مكونة من 18 شوكة. اقترب كثيرًا من هذا العضو السام scorpaenidae الأسرة وفرشاة واحدة فقط من تلك الأشواك يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة.

volitans Pterois و ميل Pterois هي الأنواع الأكثر دراسة. ف فوليتانز، سمكة الأسد الحمراء، هي أيضًا الأكثر انتشارًا. موطنها الطبيعي هو منطقة المحيطين الهندي والهادئ، حيث تطورت جنبًا إلى جنب مع الحيوانات المفترسة الطبيعية التي تشمل ثعابين موراي، والهامور النمر، وسمك البوق المرقط الأزرق. 

يُعتقد أنه تم إدخالها إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة البحر الكاريبي منذ عام 1985 تقريبًا من قبل أصحاب أحواض السمك، الذين لم يفكروا كثيرًا في التأثير المحتمل الذي يمكن أن تحدثه الأسماك في حالة إطلاقها في البرية. اقترحت المسوحات الجينية منذ ذلك الحين ثلاثة سيناريوهات لإدخالها: قبالة ولاية كارولينا الشمالية، أو قبالة جزر البهاما أو كليهما.

"التكاثر مثل الأرانب"

العمل بصفة معلم وفي مركز للغوص في برمودا من عام 2013 إلى عام 2017، كان مات على دراية بهذا التطور جيدًا. وباعتبارها من الأنواع الغازية غير المحلية، فقد تم بالفعل اصطياد أسماك الأسد لإبقاء أعدادها منخفضة، ولكن، كما يوضح: "ليس لدى أسماك الأسد مفتاح إيقاف، وهي قابلة للتكيف بشكل لا يصدق. إنهم يأكلون بشراهة الأسماك التي تعتبر ضرورية للسلسلة الغذائية والنظام البيئي، ويتكاثرون مثل الأرانب.

يمكن للأنثى أن تطلق ما يصل إلى مليوني بيضة سنويًا، وبمجرد استقرارها على الشعاب المرجانية، يمكن لسمكة الأسد أن تقلل من عدد الأسماك بنسبة تصل إلى 2٪. العديد من الأسماك التي يأكلونها هي من الحيوانات العاشبة، وبالتالي فإن إزالتها تعني أن الطحالب لم تعد تؤكل (الأسباب الأخرى لازدهار الطحالب الكبيرة يمكن أن تشمل الصيد الجائر، والجريان السطحي الزراعي، وتدمير أشجار المانغروف). 

إن زيادة الطحالب تحرم الشعاب المرجانية من الضوء والمساحة اللازمة للنمو، وبالتالي يمكن أن تقلل بشدة من فعاليتها كخط دفاع أول ضد الأمواج والعواصف القادمة. وقد يؤدي مثل هذا التدهور إلى تعريض 200 مليون شخص للخطر في أكثر من 80 دولة.

إن استنفاد البشر لأسماك القرش، سواء من خلال الصيد المتعمد أو الصيد العرضي، له تأثير ممتد مماثل مع عواقب وخيمة. في هذه الحالة، قد يعني عدد أقل من أسماك القرش المزيد من الأسماك العاشبة. كل شيء مترابط، والتدخل البشري يسبب انتشارًا ضارًا وغيابًا في السلسلة الغذائية.

لقد رأيت سمكة الأسد تُطهى على مقربة مني، واستمتعت بمذاقها الغني بالزبدة الغني بأوميغا 3 عند تحضيرها بخبرة. ولا يشكل أكل البشر لها أي خطر على استنزاف هذه الأنواع، على الرغم من أن معاملتها كأحد أصول الطهي لا يمكن إلا أن تساعد في تشجيع إزالتها.

وفي الوقت نفسه، كانت هناك محاولات "لتدريب" أسماك القرش على أكل أسماك الأسد أثناء حياتها، الأمر الذي، كما يشير مات، يؤدي ببساطة إلى تعطيل نوعين. 

سمكة قرش تأكل سمكة أسد ميتة (فيليبي مارتينز)

لا يستطيع البشر تدريب الحيوانات البرية على تخفيف الضرر، وتصبح أسماك القرش أكثر عرضة لربط الغواصين بالطعام، مما يتسبب في أن تصبح التفاعلات خطيرة. شاهدت سمكة قرش الشعاب الكاريبية وهي تتغذى على سمكة أسد ميتة في جزر تركس وكايكوس (فوق) لكن من الواضح أنه ليس لديهم غريزة طبيعية للتغذية على الكائنات الحية.

كان جزءًا من دور مات هو تعلم تقنيات صيد أسماك الأسد بأمان، والمساعدة في تطوير تخصص PADI في تعليم الغواصين الزائرين كيفية التخلص منها، والجمع بين النظرية البيئية والتقنيات العملية لاستخدام رمح هاواي. في الغطسة الثانية، يحاول المتدربون العثور على سمكة الأسد، ويحتاجون أحيانًا إلى الدخول إلى مياه أعمق وأكثر برودة للقيام بذلك.

حدث لقاء مات المؤلم في الشتاء، بينما كانت الأمور هادئة نسبيًا. قال لي: "كنت أقود رحلة غوص ورأيت سمكة الأسد هذه فوق حطام". "إنهم سريعون جدًا على مسافة قصيرة، وقد اختفوا تحت قطعة من الصفائح المعدنية. 

مات نويل يرمي سمكة الأسد (مات نويل)

"لقد أمسكت بذيل، كنت أشعر بثقة زائدة قليلاً، وراضية قليلاً - وذهبت شوكتان مباشرة في إصبعي." 

مع العلم أن السم الدفاعي في هذه الغدد الشوكية يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة، وأنه تلقى جرعة كاملة من السم من عمودين فقريين، فكر مات: "أنا في ورطة الآن". 

جمع الغواصين الآخرين وعاد مباشرة إلى القارب لكن الألم بدأ في الطريق. ويصفه بأنه "خفقان متواصل وممل وبكثافة بدأت في البناء والبناء والبناء". وسلم سمكة الأسد الميتة إلى القبطان، "أخرج الغواصين - ثم أصابني الألم".

طبخ السم

تمكن مات من صعود السلالم وإنهاء الخط بمساعدة أحد الضيوف، وقام بإغراق إصبعه مباشرة في الماء الساخن. "السم عبارة عن بروتين. يقول: "إن الطريقة الوحيدة لتحييده هي طهيه وإفساده"، ولكن مع زيادة الألم إلى مستوى عالٍ، بدأ يتساءل عما إذا كان سيتوقف يومًا ما. 

وبمجرد عودته إلى اليابسة، ذهب مات مباشرة إلى طبيب الغوص، الذي وصف ما رآه بأنه "سيء للغاية". امتلأت يد مات وذراعه بالسوائل (الوذمة السريعة) ثم بدأت البثور في الظهور.

إصلاحات الإصبع (مات نويل)
"ثماني ساعات من العذاب" (مات نويل)

لم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة بسبب لدغة سمكة الأسد، وفقًا لشبكة Divers Alert Network (DAN)، لكن الرعاية الطبية أمر بالغ الأهمية، لأنه إذا أصبح التورم سيئًا جدًا، فقد يتعرض تدفق الدم للخطر، مما يؤدي إلى النخر. 

في حالة مات، تم منع ذلك عندما رآه جراح اليد في قسم الطوارئ وقام بثقب البثرة المليئة بالسم. قام الجراح بقطع بشرة مات حول موقع الإصابة: "كان الجلد الخام في الهواء نوعًا جديدًا من الألم!" هو يقول.

يقول مات إنه ظل يعاني من الألم لمدة ثماني ساعات تقريبًا، لكنه كان "محظوظًا حقًا، ولم يتعرض لأي ضرر دائم". لقد مر أسبوعان قبل أن يغوص بعد ذلك، بعد أن استخدم كريم الفضة الغروية في هذه الأثناء للمساعدة في تهدئة الجلد التالف.

احترام كبير

يسلط لقاء مات الضوء على كيف أن الإصابات المائية يمكن أن تتطلب تفكيرًا سريعًا - في هذه الحالة خاصة في ضوء مسؤوليته عن جلب مجموعته بأمان إلى السطح. 

وبحسب ما ورد تعرض غواص تقني للسعة من سمكة أسد، لكنه اضطر إلى إكمال 30 دقيقة من الديكور من خلال أسنانه قبل أن يتمكن من السطح ويذهب إلى المستشفى، واستند قراره بعدم القيام بصعود محفوف بالمخاطر إلى معرفته بمثل هذه الإصابات. كما هو الحال مع أي حادث غوص، يسود الهدوء عندما تتوفر الحقائق.

تلتهم أسماك الأسد كل شيء في طريقها، وعلى الرغم من أن أحد هذه الأسماك تسبب لمات ألمًا شديدًا، إلا أنه لا يزال يؤكد: "أعتقد أنها حيوانات رائعة، ومتكيفة تمامًا مع بيئتها. لدي احترام كبير لهم."

صورة بينيلوب جرانيكوم

PADI Master Scuba Diver بينيلوب جرانيكوم هي ممثلة محترفة تعلمت الغوص في أواهو في عام 2008. أخذها الغوص إلى جميع أنحاء العالم ولكنها تستمتع أيضًا بالغوص الساحلي والداخلي في المملكة المتحدة. تكتب عن الغوص والرفاهية.

أيضا على ديفرنيت: الآن قبرص لديها الكثير من الأسماك, القيادة شمالا, الغوص في روعة سانت لوسيا

https://godivingshow.com

Metal or Plastic Scuba Drysuit Zipper? Which is Best? #askmark
#scuba #scubadiving #scubadiver

Become a fan: https://www.scubadivermag.com/join
Gear Purchases: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear 
-----------------------------------------------------------------------------------
OUR WEBSITES

Website: https://www.scubadivermag.com ➡️ Scuba Diving, Underwater Photography, Hints & Advice, Scuba Gear Reviews
Website: https://www.divernet.com ➡️ Scuba News, Underwater Photography, Hints & Advice, Travel Reports
Website: https://www.godivingshow.com ➡️ The Only Dive Show in the United Kingdom
Website: https://www.rorkmedia.com ➡️ For advertising within our brands
-----------------------------------------------------------------------------------
FOLLOW US ON SOCIAL MEDIA

FACEBOOK: https://www.facebook.com/scubadivermag
TWITTER: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine We partner with https://www.scuba.com and https://www.mikesdivestore.com for all your gear essentials. Consider using the affiliate link above to support the channel. The information in this video is not intended nor implied to be a substitute for professional SCUBA Training. All content, including text, graphics, images, and information, contained in this video is for general information purposes only and does not replace training from a qualified Dive Instructor.

https://godivingshow.com

سحاب معدني أم بلاستيكي لبدلة الغوص؟ ما هو أفضل؟ #askmark
#الغوص #الغوص #الغوص

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS5GOUJEOERGNDg1N0QyNDA3

سحاب معدني أم بلاستيكي لبدلة الغوص؟ ما هو أفضل؟ #askmark

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 /التابعة/dive-gear -------------------------------------------- --------------------------------------- مواقعنا الإلكترونية: https://www.scubadivermag .com ➡️ الغوص تحت الماء، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع مراجعات معدات الغوص: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع تقارير السفر: https://www.godivingshow. com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية ----------------------- -------------------------------------------------- ---------- تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag تويتر: https://twitter.com/scubadivermag إنستغرام: https://www.instagram.com /scubadivermagazine 10:00 مقدمة 00:00 Shearwater Tern TX 57:01 Garmin Descent Mk57i 3:03 Apple Watch Ultra 04:04 Suunto EON Core 14:05 Shearwater Perdix 11 2.0:06 Suunto ZOOP Novo 03:06 Mares Sirius 53:07 Scubapro Luna 46 2.0:08 Shearwater Peregrine 40:09 Garmin Descent G25 Solar نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 #سكوبا #top10

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط
https://godivingshow.com

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
انستغرام: https://www.instagram.com/scubadivermagazine
00: 00 مقدمة
00:57 شيرووتر تيرن تكساس
01:57 جارمين ديسينت Mk3i
03:04 ساعة أبل الترا
04:14 سوونتو إيون كور
05:11 شيرووتر بيرديكس 2.0
06:03 سوونتو زووب نوفو
06:53 ماريس سيريوس
07:46 سكوبابرو لونا 2.0
08:40 جلم الماء الشاهين
09:25 Garmin Descent G1 Solar نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS40QkU3RjBCMjgzQUIzNjg2

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 #سكوبا #top10

https://godivingshow.com
How To disassemble and service your scuba diving BCD power inflator.

#scuba #scubadiving #scubadiver
LINKS

Become a fan: https://www.scubadivermag.com/join
Gear Purchases: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear 
-----------------------------------------------------------------------------------
OUR WEBSITES

Website: https://www.scubadivermag.com ➡️ Scuba Diving, Underwater Photography, Hints & Advice, Scuba Gear Reviews
Website: https://www.divernet.com ➡️ Scuba News, Underwater Photography, Hints & Advice, Travel Reports
Website: https://www.godivingshow.com ➡️ The Only Dive Show in the United Kingdom
Website: https://www.rorkmedia.com ➡️ For advertising within our brands
-----------------------------------------------------------------------------------
FOLLOW US ON SOCIAL MEDIA

FACEBOOK: https://www.facebook.com/scubadivermag
TWITTER: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine We partner with https://www.scuba.com and https://www.mikesdivestore.com for all your gear essentials. Consider using the affiliate link above to support the channel. The information in this video is not intended nor implied to be a substitute for professional SCUBA Training. All content, including text, graphics, images, and information, contained in this video is for general information purposes only and does not replace training from a qualified Dive Instructor.

https://godivingshow.com
كيفية تفكيك وصيانة جهاز نفخ الطاقة BCD للغوص.

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS43OEQ1OTk4ODU2N0E5RUYz

كيفية تفكيك منفاخ الطاقة #الغوص #BCD #كيف

لنبقى على تواصل!

احصل على تقرير أسبوعي عن جميع أخبار ومقالات Divernet قناع سكوبا
نحن لا بريد عشوائي! اقرأ ⁩سياسة الخصوصية⁧⁩ للمزيد من المعلومات.


إخطار
ضيف

1 الرسالة
معظم صوت
الأحدث أقدم
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
اثيل فروجت
اثيل فروجت
منذ 1 العام

أي شخص يمسك سمكة أسد دون الحماية المناسبة (قفازات الكيفلار أو استخدام أداة؟!) يستحق كل ما يحصل عليه. أظن أنه خطأ سوف يرتكبه مرة واحدة فقط.

اتصل بنا

1
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x

fbpx

Ouch! Lionfish, divers & a world of pain

Beware the lionfish (Ellen Muller)
Beware the lionfish (Ellen Muller)
Advertisements

In parts of the world divers are waging a hard-to-win battle against invasive lionfish – but when these fish strike back, it can be to devastating effect. PENELOPE GRANYCOME reports

Healthy ecosystems are built on natural interdependency and a species knowing its place, so it’s no surprise that the species that doesn’t conform is the one that wreaks the most havoc.

That victim of human interference, the beautiful, spiky lionfish, is now an invasive species in the Western Atlantic, Caribbean and Mediterranean. PADI regional training consultant Matt Noel was not to be turned against them, however – even after an unfortunate underwater encounter that sent shockwaves of pain through his body and swelled one of his fingers to the size of a giant slug (below).

IMG 6285
The damage a lionfish can inflict on a diver (Matt Noel)

The genus Pterois comprises 12 species of lionfish, with their spectacular peacock plumes of 18 spines. Get too close to this member of the venomous Scorpaenidae family and a brush with just one of those spines can inflict severe problems.

Pterois volitans and Pterois miles are the most studied species. P volitans, the red lionfish, is also the most pervasive. Its natural home is the Indo-Pacific, where it has evolved alongside natural predators that include moray eels, tiger grouper and blue-spotted cornetfish. 

From around 1985 it is thought to have been introduced to the east coast of the USA and the Caribbean by aquarium-owners, who gave little thought to the possible impact the fish could have should it be released into the wild. Genetic surveys since then have suggested three introduction scenarios: off North Carolina, off the Bahamas or both.

‘Reproduce like rabbits’

Working as an instructor at a dive-centre in Bermuda from 2013 to 2017, Matt was well aware of this development. As an invasive non-native species, lionfish were already being hunted to keep their numbers down but, as he explains: “Lionfish don’t have an off-switch, and they are incredibly adaptive. They voraciously eat fish crucial to the food-chain and ecosystem – and reproduce like rabbits.”

A female can release up to 2 million eggs a year and, once established on a reef, lionfish can reduce its fish population by as much as 70%. Many of the fish they eat are herbivorous, so their removal means that algae is no longer eaten (other causes of macroalgae flourishing can include overfishing, agricultural run-off and mangrove destruction). 

An increase in algae robs coral reefs of the light and space needed for growth, so can severely reduce their effectiveness as the first line of defence against incoming waves and storms. Such deterioration could put 200 million people at risk across more than 80 nations.

The depletion of sharks by humans, whether through intentional hunting or as bycatch, has a similar ripple-down effect with huge consequences. In this case fewer sharks can mean more herbivorous fish. Everything is interconnected, and human interference causes both damaging proliferation and absences in food-chains.

I have seen lionfish speared at close hand, and enjoyed the sublime, omega-3-rich buttery taste of them when expertly prepared. Humans eating them poses no danger of depleting the species, though treating them as a culinary asset can only help to encourage their removal.

At the same time there have been attempts to “train” sharks to eat lionfish while alive which, as Matt points out, simply disrupts two species. 

Shark eating a dead lionfish (Felipe Martins)

Humans cannot train wild animals to mitigate damage, and the sharks become more likely to associate divers with food, causing interactions to become potentially dangerous. I watched a Caribbean reef shark chow down on a dead lionfish in Turks & Caicos (above) but they clearly have no natural instinct to feed on live ones.

Part of Matt’s role was to learn the techniques of safely hunting lionfish, and to help develop a PADI speciality in teaching visiting divers how to dispose of them, combining ecological theory with the practical techniques of using a Hawaiian sling spear. On the second of two dives, the trainees try to find a lionfish, sometimes needing to go into deeper, cooler water to do so.

Matt’s painful encounter happened in winter, while things were relatively quiet. “I was leading a dive and saw this lionfish on top of a wreck,” he told me. “They are very quick over a short distance, and it disappeared under a piece of sheet metal. 

Matt Noel spears a lionfish (Matt Noel)

“I grabbed a tail, a little overconfident, a little complacent – and two spikes went straight into my finger.” 

Knowing that the defensive venom in these spike glands could cause serious problems, and that he had received an entire dose of venom from two spines, Matt thought: “I’m in trouble now.” 

He gathered the other divers and headed straight back to the boat but the pain started on the way. He describes it as “a constant, dull throbbing with an intensity that started to build and build and build”. He handed the dead lionfish up to the captain, “got my divers out – and then the pain hit”.

Cooking the venom

Managing to get the ladders up and lines off with the help of a guest, Matt plunged his finger straight into hot water. “Venom is a protein; the only way to neutralise it is to cook it and denature it,” he says, but as the pain increased to a high level, he started wondering if it would ever stop. 

Once back on dry land, Matt went straight to a diving doctor, who described what he saw as “pretty bad”. Matt’s hand and arm were filled up with fluid (rapid oedema) and then blisters started to appear.

Finger repairs (Matt Noel)
“Eight hours of agony” (Matt Noel)

There have been no reported deaths from a lionfish sting, according to Divers Alert Network (DAN), but medical attention is crucial, because if the swelling becomes too bad blood flow could be compromised, leading to necrosis. 

In Matt’s case this was prevented when a hand surgeon saw him in A&E and lanced the venom-filled blister. The surgeon cut off Matt’s epidermis around the site of the injury: “Raw skin in the air was a new kind of pain!” he says.

Matt says he was in agony for about eight hours but got “really really lucky, and had no lasting damage”. It was two weeks before he next dived, having used colloidal silver cream in the meantime to help soothe the damaged skin.

Big respect

Matt’s encounter highlights how aquatic injuries can require quick thinking – in this case especially in view of his responsibility for bringing his group safely to the surface. 

A tech diver was reportedly stung by a lionfish but had to complete 30 minutes of deco through gritted teeth before he could surface and go to hospital, His decision not to make a risky ascent was based on his knowledge of such injuries. As with any diving incident, calm heads prevail when the facts are available.

Lionfish devour everything in their path and, although one of their number caused Matt considerable pain, he still maintains: “I think they are incredible animals, perfectly adapted to their environment. I have a big respect for them.”

Portrait of Penelope Granycome

PADI Master Scuba Diver Penelope Granycome is a professional actress who learnt to dive in Oahu in 2008. Diving has taken her all over the world but she also enjoys both coastal and inland UK diving. She writes about both diving and well-being.

Also on Divernet: Now Cyprus Has Too Many Fish, Driving North, Diving In The Splendour Of St Lucia

Install Divernet APP
Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

LET’S KEEP IN TOUCH!

Get a weekly roundup of all Divernet news and articles 🤿

We don’t spam! Read our privacy policy for more info.

Subscribe
Notify of
guest

1 Comment
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Ethel Froggatt
Ethel Froggatt
29 days ago

Anyone who grabs a lionfish without the right protection (kevlar gloves or use a tool?!) deserves all they get. I suspect it’s a mistake he’ll only make once.

related Divernet Posts

Popular Divernet Posts

Connect With Us

Advertisements
1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
Enable Notifications OK No thanks
Which Notifications would you like to receive?