بحث
أغلق مربع البحث هذا.

هل سيمارس الغواصون المستقبليون جميع المويجات الرياضية؟

الجيل الثالث من المويجات
الجيل الثالث من المويجات

آخر تحديث في 27 يناير 2024 بواسطة ستيف وينمان

يقول الغواص ذو الخبرة نيل فان نيكيرك، الذي يحلم بتزويدنا جميعًا بجهاز استشعار يمكن ارتداؤه والذي سيقدم تقريرًا تلقائيًا عن ظروف المياه أينما نختار الغوص، إن الغواصين هم الأشخاص الأقدر على مراقبة كيفية تأثير تغير المناخ على محيطات العالم. .

يريد في السنوات القادمة أن يحمل أكبر عدد ممكن من الغواصين النشطين في العالم الذين يقدر عددهم بستة ملايين شخص جهاز Wavelet الخاص به. وهو يتصور قيام مجتمع عالمي من العلماء المواطنين، بجمع وتبادل بيانات مناخية دقيقة لسد ما يراه فجوات حرجة في معرفتنا، وتمكين العلماء من ابتكار الحلول المناسبة.

قام فان نيكيرك، مدرب غواص PADI الرئيسي وغواص SSI Platinum Pro 5000، بتشكيل هيئة غير ربحية 2 درجة مئوية سان بطرسبرغ، فلوريدا في عام 2019.

نيل فان نيكيرك هو مخترع المويجات
نيل فان نيكيرك هو مخترع المويجات

بصفته مديرًا تنفيذيًا، واصل تصميم المويجات، التي تقيس درجات حرارة المياه، والملوحة، ومستويات الضوء، والتوصيل، والضغط وغيرها من البيانات، باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المدمج لتحديد وتسجيل مكان إجراء ملاحظاتها. 

يتم توصيل أجهزة استشعار Wavelet بالمرحلة الأولى للمنظم، مما يجعل عملية جمع البيانات تحت الماء سلبية تمامًا وغير مشتتة للغواص. يتم تحميل البيانات المجمعة تلقائيًا إلى الخوادم السحابية لمشاركتها مع المجتمع العلمي. 

أقل من 100 من الشعاب المرجانية في العالم تتمتع حاليًا بالاستدامة ويمكن الوصول إليها بشكل مفتوح فى الموقع إن مراقبة المحيطات، وفقًا لدرجتين مئويتين، أمر مكلف، بينما تمثل صيانة المعدات والتخريب تحديات كبيرة. 

وفي حين أننا قد نتوقع أن تكون أجهزة الاستشعار عن بعد عبر الأقمار الصناعية هي الطريقة المثالية لرصد الظروف المحيطية القريبة من الشاطئ، فمن الناحية العملية يقال إن المياه الضحلة والواضحة وقيعان البحار الرملية و"التأثيرات المجاورة لليابسة" تمثل مجموعة كاملة من المشاكل لـ "العيون في السماء". . 

المويجات في الاختبار

يتم حاليًا اختبار تقنية Wavelet بواسطة 20 غواصًا أمريكيًا، لكن فان نيكيرك يأمل أن ينتشر هذا المفهوم بسرعة. وقال: "نحن نعمل حاليًا على تطوير الجيل الثالث من Wavelet مع شريكنا التكنولوجي في السويد". ديفرنت

"أملنا هو إكمال عدد قليل منها لجولة أخرى من اختبار ألفا قريبًا، وإذا نجح ذلك كما هو مأمول، فسنستخدم هذا التصميم للتقدم إلى اختبار بيتا مع الشركاء."

"من المؤكد أن الغواصين في المملكة المتحدة سيكونون موضع ترحيب للمشاركة - ومع ذلك، لإدارة التوقعات، قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نكون مستعدين لبدء ذلك".

يُظهر الشكل الداخلي الإصدار الأول من Wavelet عند الغوص الافتتاحي في عام 2022
يُظهر الشكل الداخلي الإصدار الأول من Wavelet عند الغوص الافتتاحي في عام 2022

يقول فان نيكيرك إن النموذج الأصلي لم يجمع سوى بيانات الضوء ودرجة الحرارة، لكن تمت إعادة تصميمه بالكامل منذ ذلك الحين. "كان عملنا الأولي هو بناء تدفق البيانات من طرف إلى طرف، بحيث تكون المويجات، عندما يطفو على السطح، قادرة على تمرير الملاحظات دون إتاحة الفرصة للتدخل المتحيز.

"على الرغم من نجاحنا بشكل عام، كانت هناك مشاكل في البداية تمكنا من التغلب عليها إلى حد كبير من خلال إعادة التصميم. يتضمن أحدث إصدار أولي أيضًا الشحن بالطاقة الشمسية، مما يلغي الحاجة إلى فتح المستشعر إلى حد كبير، ويساعد على منع تسرب المياه.

وقد تم وضع المكونات وأجهزة الاستشعار يدويًا على النماذج الأولية، مما يجعل الوحدة أكبر من اللازم. "ويمكن تبسيط ذلك وتقليص حجمه من خلال عمليات التصنيع." 

وفي الوقت الحاضر، تظل التكاليف أيضًا تحديًا. واعترف فان نيكيرك قائلاً: "نظرًا لأننا مؤسسة صغيرة غير ربحية لا يتم تمويلها، فقد اقتصر التقدم على الشراكات، مما أدى إلى إبطاء العملية بشكل كبير"، مضيفًا أن 2 درجة مئوية كانت تسعى للحصول على رعاية الشركات وسترحب بأي اقتراحات لتسريع ذلك. العملية.

ويقول: "مع الحجم المنخفض جدًا ووقت العمل المرتفع، تكون التكاليف مرتفعة جدًا". "ومع ذلك، كانت مهمتنا منذ عام 2016 هي تحقيق سعر للمستخدم النهائي قدره 199 دولارًا [157 جنيهًا إسترلينيًا]". تكلف النماذج الأولية حاليًا أكثر من 400 دولار لتصنيعها يدويًا، ولكن "مع مرور الوقت ومع وجود الشراكات وعقود سلسلة التوريد القائمة، نعتقد أنه لا يزال من الممكن تحقيقها". 

الحصول على المويجات هناك

يقول فان نيكيرك: "إن عامة الناس منشغلون بشكل متزايد بحجم تغير المناخ، ومنفصلون عن العلوم التي يمكن أن تدعم الحلول".

"يندب الغواصون منذ فترة طويلة تدهور الشعاب المرجانية التي كانت نقية في السابق، وتتأثر الاقتصادات المحلية التي تعتمد على سياحة الغوص سلبًا. وهذا يمثل فرصة مهمة لإشراك الغواصين الترفيهيين كعلماء مواطنين.

إذًا كيف يمكن تجهيز الغواصين بالمويجات؟ من خلال مراكز الغوص المدعومة في البداية، كما يقول فان نيكيرك، الذي يقول إن الغواصين المستقلين ما زالوا يبنون قرارات سفرهم على قوائم دلو، "وتشكل صحة الشعاب المرجانية حافزًا مقنعًا للكثيرين، لأنها تحدد مدى توفر الأنواع المحلية، وفي نهاية المطاف ولهذا السبب يغوص الكثير منا! 

ولهذا السبب، فهو يعتقد أن سلطات السياحة ستدعم نشر المويجات "سواء في المفاوضات مع أصحاب المصلحة أو في الدعم المالي، من أجل حماية المنتج السياحي". 

حتى الآن، تم تصنيع المويجات يدويًا، وسيسمح الإنتاج الضخم لها بأن تكون أصغر حجمًا
حتى الآن، تم تصنيع المويجات يدويًا، وسيسمح الإنتاج الضخم لها بأن تكون أصغر حجمًا

وهو يتصور العمل مع "أصحاب المصلحة" هؤلاء - مشغلي الغوص في جميع أنحاء العالم - لبناء واستدامة نموذج علم المواطن للضيوف من خلال "تكنولوجيا الاستشعار الآلية الدقيقة ومنخفضة التكلفة" المرتبطة بمعدات الغوص الخاصة بهم. 

قد يكون جمع البيانات سلبيًا، لكن الغواصين "سيشاركون طوال العملية من خلال فرص مشاريع البحث العلمي، وتحديات البيانات، وشبكات التواصل الاجتماعي، وعندما يتم استخدام البيانات التي جمعوها، الاستشهادات / الشكر والتقدير". قد يختار شركاء صناعة الغوص أيضًا مكافأة المشاركة التطوعية. 

فقط بعد إشراك مشغلي الغوص، ستنظر 2 درجة مئوية في تجهيز الأفراد. "هذا أمر استراتيجي، حيث أن مشغلي الغوص لديهم معدات في نفس المواقع العامة يوميًا، وهو أمر مهم جدًا من وجهة نظر إحصائية متوسطة عند النظر إلى البيانات.

"بينما نعمل على حل مكامن الخلل في النظام الأساسي الشامل، سيتمكن الغواصون الأفراد من لعب دور أكثر أهمية، خاصة في المواقع النائية التي لا تتم زيارتها بشكل متكرر."

لتشجيع مبيعات المويجات للغواصين، هل يمكن أن تقدم غرضًا ثانويًا يفيد المالك بشكل مباشر؟ يعتقد فان نيكيرك أن بإمكانهم ذلك. "تحتوي كل مويجات على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مدمج. وعلى الرغم من أنه ليس المقصود منه أن يكون جهاز تحديد موقع شخصي، إلا أنه من الممكن أن يكون هذا نقطة للمناقشة في المستقبل.

وكهدايا من غواص إلى غواص؟ "نعم، سيكون هذا فوزًا كبيرًا للجميع!" تعرف على المزيد حول المويجات على 2 درجة مئوية موقع.

أيضا على ديفرنيت: كيف يؤثر تغير المناخ على بحار المملكة المتحدة, شمال البحر الأحمر لديه "تأمين ضد تغير المناخ".ستكون الشعاب المرجانية في المملكة المتحدة "الفائزين" بتغير المناخ, تظهر الشعاب المرجانية النائية في المحيط الهادئ بعض القدرة على التكيف مع ارتفاع درجة حرارة المحيطات

https://godivingshow.com

Metal or Plastic Scuba Drysuit Zipper? Which is Best? #askmark
#scuba #scubadiving #scubadiver

Become a fan: https://www.scubadivermag.com/join
Gear Purchases: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear 
-----------------------------------------------------------------------------------
OUR WEBSITES

Website: https://www.scubadivermag.com ➡️ Scuba Diving, Underwater Photography, Hints & Advice, Scuba Gear Reviews
Website: https://www.divernet.com ➡️ Scuba News, Underwater Photography, Hints & Advice, Travel Reports
Website: https://www.godivingshow.com ➡️ The Only Dive Show in the United Kingdom
Website: https://www.rorkmedia.com ➡️ For advertising within our brands
-----------------------------------------------------------------------------------
FOLLOW US ON SOCIAL MEDIA

FACEBOOK: https://www.facebook.com/scubadivermag
TWITTER: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine We partner with https://www.scuba.com and https://www.mikesdivestore.com for all your gear essentials. Consider using the affiliate link above to support the channel. The information in this video is not intended nor implied to be a substitute for professional SCUBA Training. All content, including text, graphics, images, and information, contained in this video is for general information purposes only and does not replace training from a qualified Dive Instructor.

https://godivingshow.com

سحاب معدني أم بلاستيكي لبدلة الغوص؟ ما هو أفضل؟ #askmark
#الغوص #الغوص #الغوص

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS5GOUJEOERGNDg1N0QyNDA3

سحاب معدني أم بلاستيكي لبدلة الغوص؟ ما هو أفضل؟ #askmark

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 /التابعة/dive-gear -------------------------------------------- --------------------------------------- مواقعنا الإلكترونية: https://www.scubadivermag .com ➡️ الغوص تحت الماء، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع مراجعات معدات الغوص: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع تقارير السفر: https://www.godivingshow. com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية ----------------------- -------------------------------------------------- ---------- تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag تويتر: https://twitter.com/scubadivermag إنستغرام: https://www.instagram.com /scubadivermagazine 10:00 مقدمة 00:00 Shearwater Tern TX 57:01 Garmin Descent Mk57i 3:03 Apple Watch Ultra 04:04 Suunto EON Core 14:05 Shearwater Perdix 11 2.0:06 Suunto ZOOP Novo 03:06 Mares Sirius 53:07 Scubapro Luna 46 2.0:08 Shearwater Peregrine 40:09 Garmin Descent G25 Solar نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 #سكوبا #top10

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط
https://godivingshow.com

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
انستغرام: https://www.instagram.com/scubadivermagazine
00: 00 مقدمة
00:57 شيرووتر تيرن تكساس
01:57 جارمين ديسينت Mk3i
03:04 ساعة أبل الترا
04:14 سوونتو إيون كور
05:11 شيرووتر بيرديكس 2.0
06:03 سوونتو زووب نوفو
06:53 ماريس سيريوس
07:46 سكوبابرو لونا 2.0
08:40 جلم الماء الشاهين
09:25 Garmin Descent G1 Solar نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS40QkU3RjBCMjgzQUIzNjg2

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 #سكوبا #top10

https://godivingshow.com
How To disassemble and service your scuba diving BCD power inflator.

#scuba #scubadiving #scubadiver
LINKS

Become a fan: https://www.scubadivermag.com/join
Gear Purchases: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear 
-----------------------------------------------------------------------------------
OUR WEBSITES

Website: https://www.scubadivermag.com ➡️ Scuba Diving, Underwater Photography, Hints & Advice, Scuba Gear Reviews
Website: https://www.divernet.com ➡️ Scuba News, Underwater Photography, Hints & Advice, Travel Reports
Website: https://www.godivingshow.com ➡️ The Only Dive Show in the United Kingdom
Website: https://www.rorkmedia.com ➡️ For advertising within our brands
-----------------------------------------------------------------------------------
FOLLOW US ON SOCIAL MEDIA

FACEBOOK: https://www.facebook.com/scubadivermag
TWITTER: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine We partner with https://www.scuba.com and https://www.mikesdivestore.com for all your gear essentials. Consider using the affiliate link above to support the channel. The information in this video is not intended nor implied to be a substitute for professional SCUBA Training. All content, including text, graphics, images, and information, contained in this video is for general information purposes only and does not replace training from a qualified Dive Instructor.

https://godivingshow.com
كيفية تفكيك وصيانة جهاز نفخ الطاقة BCD للغوص.

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS43OEQ1OTk4ODU2N0E5RUYz

كيفية تفكيك منفاخ الطاقة #الغوص #BCD #كيف

لنبقى على تواصل!

احصل على تقرير أسبوعي عن جميع أخبار ومقالات Divernet قناع سكوبا
نحن لا بريد عشوائي! اقرأ ⁩سياسة الخصوصية⁧⁩ للمزيد من المعلومات.


إخطار
ضيف

3 التعليقات
معظم صوت
الأحدث أقدم
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
كيلي ر
كيلي ر
منذ أشهر 4

أنا لا أغوص في المحيطات. أنا أغوص فقط في بحيرات المياه العذبة.

مارك
مارك
منذ أشهر 4

أعتقد أن هذه فكرة ممتازة وستساعد بالتأكيد. تغير المناخ أمر حقيقي. من المؤكد أن هناك تغييرًا سواء كان ذلك متعلقًا بالمناخ أو يتعلق بالسفن السياحية. وفي كلتا الحالتين، فإن مساعدة الغواصين في مراقبة هذا التغيير هي وسيلة للمساعدة في فهم المشكلة.

جو
جو
منذ أشهر 4

أولاً، أعتقد أن مراقبة المحيطات فكرة رائعة. ولكن دعونا لا نلقي اللوم على تغير المناخ لأن أي شخص قام بأبحاثه يعرف أنها عملية احتيال.
تشكل السفن السياحية مصدر قلق كبير للشعاب المرجانية وتسبب أضرارًا جسيمة.
الحل من البلاستيك يقتل محيطاتنا أيضًا. لن يتوقف أي من هذه الأمور أبدًا بسبب التكلفة والأموال التي تجلبها السفن السياحية إلى البلدان الصغيرة.

اتصل بنا

3
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x

Will future divers all sport Wavelets?

The third-generation Wavelet
The third-generation Wavelet

Scuba divers are the people best-placed to monitor exactly how climate change is affecting the world’s oceans, says experienced diver Neil van Niekerk, who dreams of equipping us all with a wearable sensor that will automatically report on the water conditions wherever we choose to dive.

In the coming years he wants as many as possible of the world’s estimated six million active scuba divers to be carrying his Wavelet device. He envisions a global community of citizen-scientists, gathering and sharing accurate climate data to fill what he sees as critical gaps in our knowledge, and enabling scientists to devise appropriate solutions.

van Niekerk, a PADI Master Scuba Diver Trainer and SSI Platinum Pro 5000 Diver, formed the non-profit body 2°C in St Petersburg, Florida in 2019.

Neil van Niekerk, who came up with the Wavelet
Neil van Niekerk, who came up with the Wavelet

As its executive director, he went on to devise the Wavelet, which measures water temperatures, salinity, light levels, conductivity, pressure and other data, using built-in GPS to pinpoint and record where its observations are made. 

The Wavelet’s sensors are attached to the regulator first stage, making the underwater data-gathering process entirely passive and non-distracting for the diver. Collected data is uploaded automatically to cloud-based servers for sharing with the scientific community. 

Fewer than 100 of the world’s coral reefs currently enjoy sustained and openly accessible in situ oceanographic monitoring, according to 2°C – it’s expensive, while equipment maintenance and vandalism present considerable challenges. 

And while we might expect satellite remote sensors to be the ideal way of monitoring nearshore oceanographic conditions, in practice shallow and clear water, sandy seabeds and “land adjacency effects” are said to present a whole range of problems for “eyes in the sky”. 

Wavelets on test

The Wavelet technology is currently being tested by 20 US scuba divers, but van Niekerk is hoping that the concept will scale quickly. “We are currently in development of the third-generation Wavelet with our tech partner in Sweden,” he told Divernet

“Our hope is to have a few of these completed for another round of Alpha testing shortly and, if that works as hoped, then we will use this design to advance to Beta-testing with partners.”

“Divers in the UK would certainly be welcome to participate – however, to manage expectations, it may still be some time before we are ready to initiate this.”

The inset shows the first version of the Wavelet on its inaugural dive in 2022
The inset shows the first version of the Wavelet on its inaugural dive in 2022

The original prototype collected only light and temperature data but has since been totally re-engineered, says van Niekerk. “Our initial work was to build the end-to-end data flow so, as the diver surfaces, the Wavelet would be able to pass on the observations without the opportunity for bias interference.

“Although successful overall, there were teething problems that we have largely overcome with the redesign. The latest prototype version also includes solar charging, thus largely eliminating the need to ever open the sensor, and helping to prevent water intrusion.”

Components and sensors have been placed by hand on the prototypes, rendering the unit larger than necessary. “This can be streamlined and downscaled through manufacturing processes.” 

At present, costs also remain a challenge. “As we are a small non-profit that is not funded, progress has been limited to partnerships, which has slowed the process down significantly,” admitted van Niekerk, adding that 2°C was seeking corporate sponsorships and would welcome any suggestions for accelerating the process.

“With very low volume and high work-time to complete, the costs are very high,” he says. “However, our mission since 2016 has been to see an end-user price of $199 [£157] realised.” The prototypes currently cost more than $400 to build by hand, but “in time and with partnerships and supply-chain contracts in place, we believe it is still achievable”. 

Getting Wavelets out there

“The public is increasingly overwhelmed at the magnitude of climate change and detached from the science that could support solutions,” says van Niekerk.

“Long-time scuba divers lament the deterioration of once-pristine reefs, and local economies that depend on dive-tourism are negatively impacted. This presents an important opportunity to engage recreational scuba divers as citizen-scientists.”

So how would divers be equipped with Wavelets? Through subsidised dive-centres initially, says van Niekerk, who says that independent divers still base their travel decisions on bucket-lists, “and the health of the reef makes a compelling motivator for many, as it determines local species availability and, after all, that’s why many of us dive!” 

For this reason he believes that tourism authorities will support the deployment of Wavelets “both in stakeholder negotiation and financial support, in order to protect the tourism product”. 

Up to now Wavelets have been hand-built - mass production will allow them to be smaller
Up to now Wavelets have been hand-built – mass production will allow them to be smaller

He envisages working with these “stakeholders” – dive operators around the world – to build and sustain the citizen-science model of guests with “accurate, low-cost automated sensor technology” attached to their dive-gear. 

The data-collection might be passive, but divers would be “engaged throughout the process via scientific research project opportunities, data challenges, social-media networking and, when the data they collected are used, citations/acknowledgements. Dive-industry partners might also choose to reward voluntary participation.“ 

Only after engaging the dive operators would 2°C look at equipping individuals. “This is strategic, as dive operators have equipment in the same general locations daily, which is very important from a statistical average standpoint when looking at the data.

“As we work out the kinks in the end-to-end platform, individual divers will be able to play a more significant role, especially in remote locations that are less frequently visited.”

To encourage sales of Wavelets to divers, could they offer a secondary purpose that directly benefits the owner? van Niekerk thinks they could. “Each Wavelet has built-in GPS. Although it is not intended as a personal location device, it is perceivable that this be a point of discussion in the future,” he says.

And as diver-to-diver gifts? “Yes, that would be a huge win for everyone!” Find out more about Wavelets on the 2°C site.

Also on Divernet: How climate-change affects UK seas, Northern Red Sea has ‘climate-change insurance’, UK corals will be climate-change ‘winners', Remote Pacific coral reef shows some ability to cope with ocean warming

LET’S KEEP IN TOUCH!

Get a weekly roundup of all Divernet news and articles Scuba Mask
We don’t spam! Read our privacy policy for more info.
Subscribe
Notify of
guest

3 Comments
Most Voted
Newest Oldest
Inline Feedbacks
View all comments
Kelly R
Kelly R
1 month ago

I don’t dive the oceans. I only dive in fresh water lakes.

Marc
Marc
28 days ago

I think this is an excellent idea and would definitely assist. Climate change is real. There is definitely change out there whether climate related or cruise ship related. Either way, divers helping to monitor this change is a way to help understand the problem.

Jow
Jow
1 month ago

First off, I think monitoring the oceans is a great idea. But let’s not put the blame on climate change because for anyone who has done its research knows its a scam.
Cruise ships are a great concern for the coral reefs and are doing major damage.
The solution from plastic is also killing our oceans. None of these will ever stop due to cost and the money cruise ships bring to small countries.

Connect With Us

3
0
Would love your thoughts, please comment.x