بحث
أغلق مربع البحث هذا.

"في كل مكان بحثنا عنه وجدنا أدلة"

أدرك ريتشارد طومسون أن التحلل الميكانيكي لشظايا البلاستيك الكبيرة والمرئية أدى إلى تراكم المواد البلاستيكية الدقيقة في البيئة (جامعة بليموث، CC BY-ND)
أدرك ريتشارد طومسون أن التحلل الميكانيكي لشظايا البلاستيك الكبيرة والمرئية أدى إلى تراكم المواد البلاستيكية الدقيقة في البيئة (جامعة بليموث، CC BY-ND)

آخر تحديث في 11 مايو 2024 بواسطة ستيف وينمان

عراب المواد البلاستيكية الدقيقة، ريتشارد طومسون من جامعة بليموث، يتحدث عن 20 عامًا من أبحاث التلوث والنضال من أجل العمل العالمي

قبل ثلاثين عامًا، بينما كنت أحصي البرنقيل والبطلينوس والأعشاب البحرية على طول الشواطئ الصخرية، بدأت ألاحظ موجة يومية من القمامة، معظمها من البلاستيك. كطالب دكتوراه في علم الأحياء البحرية في جامعة ليفربول، ظللت أزيله، لكن في اليوم التالي، كان هناك المزيد.

أنا الآن خبير دولي رائد في مجال المواد البلاستيكية الدقيقة، وهو المصطلح الأول تم صياغته في 7 مايو 2004 لوصف شظايا من البلاستيك يصل حجمها إلى جزء من المليون من المتر. وبينما أعمل على المساعدة في الحد من قبضة التلوث البلاستيكي على كوكبنا، فإن الحلول واضحة بالنسبة لي.

يحتاج المنظمون والحكومات والمواطنون جميعًا بشكل عاجل إلى وقف موجة التلوث البلاستيكي من مصدره عن طريق الحد من إنتاج المواد البلاستيكية. ولكن بعد عودتي للتو من مفاوضات معاهدة البلاستيك العالمية للأمم المتحدة في أوتاوا، كندا، من المحبط رؤية عدم وجود توافق في الآراء بين الدول حول كيفية معالجة هذه المشكلة العالمية.

شعرت بالانزعاج بسبب حجم التلوث البلاستيكي الذي لاحظته لأول مرة على ذلك الشاطئ في عام 1993، وشعرت بأنني مضطر إلى التحرك. لقد قمت بتجنيد الطلاب والمجتمع المحلي للمساعدة في تنظيف الشاطئ السنوي لجمعية الحفاظ على البيئة البحرية. لقد سجلنا ما وجدناه في النماذج المطبوعة.

في ذلك الوقت، أصبحت أداة جديدة متاحة لتجميع البيانات: جدول بيانات Excel. لقد دفعني العالم الناشئ إلى جدولة ما قمنا بإزالته، استنادًا إلى الفئات الموجودة في النماذج المطبوعة التي تشمل الزجاجات والحقائب والحبال والشباك.

وفجأة، أذهلني أن العناصر الأكثر عددًا ليس لها فئة. ولم يتم تسجيل أجزاء من المواد البلاستيكية الأكبر حجمًا، والتي بدت الأكثر عددًا على الإطلاق. لقد أصابني الفضول وتساءلت عن أصغر القطع البلاستيكية الموجودة على الشاطئ.

البلاستيك الدقيق في كل مكان
"الجسيمات البلاستيكية الدقيقة موجودة في كل مكان" (جامعة بليموث، CC BY-ND)

عندما بدأت التدريس بعد بضع سنوات، تحديت طلابي للعثور على أصغر قطع البلاستيك على الشاطئ. وبالنظر بين حبيبات الرمل، كانت هناك ألياف وشظايا صغيرة زرقاء وحمراء.

وأعقب ذلك رحلة شبه شرعية للتأكد من هويتهم. وبالتعاون مع أحد كيميائيي البوليمرات، أكدنا أن الشظايا الصغيرة كانت عبارة عن بوليمرات بلاستيكية شائعة - البولي إيثيلين، والبولي بروبيلين، والبولي فينيل كلورايد (PVC) - والتي من المفترض أنها تشكلت عن طريق التحلل الميكانيكي وكانت تتراكم كشظايا أصغر من حبيبات الرمل نفسها.

لقد كنت مدمن مخدرات على اكتشاف المزيد عن هذا الشكل الجديد من التلوث. من خلال العمل في البداية مع طلاب الدراسات العليا في جامعة بليموث، حيث كنت أحاضر، وجدنا أن هذه القطع كانت شائعة على الشاطئ وفي طين قاع البحر وأظهرنا أن الحياة البحرية أكلتها.

والأمر الأكثر إثارة للقلق هو أننا استخدمنا عينات مؤرشفة من العوالق التي تم جمعها قبل عقود من الزمن لإثبات أن وفرة المواد البلاستيكية الدقيقة قد زادت بشكل ملحوظ منذ الستينيات والسبعينيات.

ضائع في البحر

لقد جمعت ما يقرب من عقد من هذا البحث في ملخص من صفحة واحدة بعنوان ضائع في البحر: أين يوجد كل البلاستيك؟. تلك الورقة، التي نشرت في المجلة علوم قبل 20 عامًا، كان أول من استخدم مصطلح المواد البلاستيكية الدقيقة في هذا السياق. وفي غضون أسبوعين، أصبح هذا خبرًا عالميًا.

أراد الجميع معرفة ما إذا كانت المواد البلاستيكية الدقيقة ضارة أم لا. لقد شرعت في إنشاء التوزيع على نطاق أوسع وتحديد ما إذا كانت قد تكون ضارة بالبشر والحياة البرية.

وعلى الرغم من الاهتمام الإعلامي والسياسي الكبير، إلا أن التمويل كان يمثل تحديًا. علق أحد المراجعين المجهولين قائلاً إنه لن يكون هناك ما يكفي من البلاستيك في المحيطات لإحداث نوع الضرر الذي يريد طومسون التحقيق فيه.

على مدى السنوات التي تلت ذلك، أثبتنا أنا وفريقي أن المواد البلاستيكية الدقيقة موجودة شائعة على الشواطئ في جميع أنحاء العالم، وكانوا بكثرة في أعماق البحار، في جليد البحر القطبي وفي متعددة أنواع الأسماك.

ولم يقتصر الأمر على تلويث البيئات البحرية. كانوا حاضرين في الأنهار والثلوج من قرب قمة جبل ايفرست. في كل مكان بحثنا فيه، وجدنا أدلة على وجود جسيمات بلاستيكية دقيقة.

شاطئ مع رجل ينظر إلى الكاميرا، وشظايا من البلاستيك على صخرة في المقدمة
لاحظ ريتشارد طومسون لأول مرة وجود جسيمات بلاستيكية دقيقة على الشاطئ في عام 1993 (جامعة بليموث، CC BY-ND)

بحلول عام 2008، تم تسليط الضوء على مصطلح البلاستيك الدقيق من قبل الشركة الرائدة في الاتحاد الأوروبي التوجيه الإطاري للاستراتيجية البحرية، وهي سياسة تم إدخالها للحفاظ على النظم الإيكولوجية البحرية النظيفة والصحية والمنتجة والمرنة. ونصت على أن “لا تسبب كميات البلاستيك واللدائن الدقيقة أي ضرر للبيئة البحرية”.

لقد أثبتنا أنه في حالة تناولها، يمكن للمواد البلاستيكية الدقيقة أن تنتقل من الجسم القناة الهضمية إلى الدورة الدموية من بلح البحر وتلك الجسيمات النانوية يمكنها ذلك تمر عبر الهيئات من الاسكالوب في غضون ساعات.

لقد أثبتنا إمكانية نقل المواد الكيميائية إلى الحياة البرية وأكد أن وجود المواد البلاستيكية الدقيقة يمكن أن يكون عواقب سلبية، مما يقلل من قدرة الكائنات الحية على زيادة الوزن.

طلبت لجنة التدقيق البيئي البرلمانية في المملكة المتحدة أ تقرير خاص بشأن المواد البلاستيكية الدقيقة في عام 2016. وقد تم استدعائي للإدلاء بشهادتي، وربما بدافع من تعليقات زملائي، أشارت إلي النائبة ماري كريج على أنني "الأب الروحي للمواد البلاستيكية الدقيقة" وبالتالي دخلت السجل العام.

يوجد الآن آلاف الدراسات حول المواد البلاستيكية الدقيقة التي نشرها باحثون في جميع أنحاء العالم. وتشمل التدخلات السياسية الناتجة عن هذا العمل بريطانيا تحظر استخدام الميكروبيدات البلاستيكية في مستحضرات التجميل القابلة للشطف، وتشريعات الاتحاد الأوروبي التي تحظر الإضافة المتعمدة للمواد البلاستيكية الدقيقة إلى المنتجات التي يمكن أن تمنع ذلك مئات الآلاف من الأطنان من المواد البلاستيكية الدقيقة التي تدخل البيئة.

ملف 20240503 16 h3cggi.jpg?ixlib=rb 4.1
أدى الحظر إلى التخلص التدريجي من الميكروبيدات البلاستيكية المستخدمة في مستحضرات التجميل مثل هذه. يُظهر الصف العلوي الخرزات الدقيقة الموجودة في المنتجات خلال عام 2015، ويعرض أدناه منتجات من عام 2018 بعد اللوائح الجديدة (جامعة بليموث، CC BY-ND)

ومع ذلك، فإن أكبر مصدر من المواد البلاستيكية الدقيقة هو تجزئة العناصر الأكبر في البيئة. لذا، في نهاية المطاف، نحتاج إلى اتخاذ إجراءات لتقليل إنتاج مجموعة واسعة من المنتجات البلاستيكية بدلاً من تلك التي تحتوي على المواد البلاستيكية الدقيقة فقط.

بدون اتخاذ إجراءات، يمكن إنتاج البلاستيك ثلاثية بواسطة 2060. ومع ذلك، يبدو أن بعض الدول تسير على طريق زيادة الإنتاج بدلاً من خفضه.

مفاوضات المعاهدة

الاسبوع الماضي كنت في أوتاوا حيث 180 دولة ناقشنا محتوى المعاهدة العالمية للتلوث البلاستيكي، وهو نص يحتوي على أكثر من 60 إشارة إلى المواد البلاستيكية الدقيقة.

ما الذي يمكن فعله لوقف هذا التراكم؟ المواد البلاستيكية الدقيقة تقريبًا من المستحيل إزالة. حتى بالنسبة للعناصر الأكبر حجمًا، لن تحل عمليات التنظيف المشكلة. قد تقدم المواد الجديدة مثل المواد البلاستيكية القابلة للتحلل فوائد في ظروف محددة ولكن لن تحل التلوث البلاستيكي.

لقد تركت المفاوضات بمشاعر مختلطة. يسعدني أن المجتمع العلمي قدم أدلة دامغة كافية - بما في ذلك بعض أبحاثي الخاصة - حول التلوث البلاستيكي لبدء الحاجة إلى هذه المعاهدة العالمية. ومن المحزن أن 180 دولة وجدت صعوبة بالغة في التوصل إلى توافق في الآراء بشأن الطريق إلى الأمام.

فشلت المفاوضات في النص على وجوب ضم العلماء المستقلين إلى مجموعات عمل الخبراء الرسمية.

مثل العديد من العلماء الذين ساعدوا في تقديم الأدلة على الضرر، من المحبط للغاية احتمال تهميشهم من عملية دولية تأمل في تقديم حلول. قد يكون من الصعب على البعض أن يتقبل الأمر – فقد رأيت أحد المندوبين يحمل زجاجة مياه بلاستيكية تستخدم لمرة واحدة خلف ظهره أثناء المفاوضات.

وخلافاً لنتائج مناقشات منتصف الليل في أوتاوا، فإن التركيز يجب أن يكون على الوقاية خفض الإنتاج العالمي من البوليمرات البلاستيكية والتأكد من أن أي مواد بلاستيكية ننتجها هي كذلك أساسية وآمنة ومستدامة.

ريتشارد طومسون هو أستاذ علم الأحياء البحرية في جامعة بليموث

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة بموجب رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

أيضا على ديفرنيت: تكشف الصبغة عن المواد البلاستيكية الدقيقة "غير المرئية" في المحيطات, تشكل المواد البلاستيكية الدقيقة انجرافات واسعة في أعماق البحار, ط ط ط، طعمه جيد - لماذا الشعاب المرجانية تحب البلاستيك, صناعة البلاستيك في المنزل من السلطعون الناسك, تهديد البلاستيك لمغذيات الترشيح

https://godivingshow.com

Metal or Plastic Scuba Drysuit Zipper? Which is Best? #askmark
#scuba #scubadiving #scubadiver

Become a fan: https://www.scubadivermag.com/join
Gear Purchases: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear 
-----------------------------------------------------------------------------------
OUR WEBSITES

Website: https://www.scubadivermag.com ➡️ Scuba Diving, Underwater Photography, Hints & Advice, Scuba Gear Reviews
Website: https://www.divernet.com ➡️ Scuba News, Underwater Photography, Hints & Advice, Travel Reports
Website: https://www.godivingshow.com ➡️ The Only Dive Show in the United Kingdom
Website: https://www.rorkmedia.com ➡️ For advertising within our brands
-----------------------------------------------------------------------------------
FOLLOW US ON SOCIAL MEDIA

FACEBOOK: https://www.facebook.com/scubadivermag
TWITTER: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine We partner with https://www.scuba.com and https://www.mikesdivestore.com for all your gear essentials. Consider using the affiliate link above to support the channel. The information in this video is not intended nor implied to be a substitute for professional SCUBA Training. All content, including text, graphics, images, and information, contained in this video is for general information purposes only and does not replace training from a qualified Dive Instructor.

https://godivingshow.com

سحاب معدني أم بلاستيكي لبدلة الغوص؟ ما هو أفضل؟ #askmark
#الغوص #الغوص #الغوص

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS5GOUJEOERGNDg1N0QyNDA3

سحاب معدني أم بلاستيكي لبدلة الغوص؟ ما هو أفضل؟ #askmark

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 /التابعة/dive-gear -------------------------------------------- --------------------------------------- مواقعنا الإلكترونية: https://www.scubadivermag .com ➡️ الغوص تحت الماء، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع مراجعات معدات الغوص: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع تقارير السفر: https://www.godivingshow. com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية ----------------------- -------------------------------------------------- ---------- تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag تويتر: https://twitter.com/scubadivermag إنستغرام: https://www.instagram.com /scubadivermagazine 10:00 مقدمة 00:00 Shearwater Tern TX 57:01 Garmin Descent Mk57i 3:03 Apple Watch Ultra 04:04 Suunto EON Core 14:05 Shearwater Perdix 11 2.0:06 Suunto ZOOP Novo 03:06 Mares Sirius 53:07 Scubapro Luna 46 2.0:08 Shearwater Peregrine 40:09 Garmin Descent G25 Solar نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 #سكوبا #top10

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط
https://godivingshow.com

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
انستغرام: https://www.instagram.com/scubadivermagazine
00: 00 مقدمة
00:57 شيرووتر تيرن تكساس
01:57 جارمين ديسينت Mk3i
03:04 ساعة أبل الترا
04:14 سوونتو إيون كور
05:11 شيرووتر بيرديكس 2.0
06:03 سوونتو زووب نوفو
06:53 ماريس سيريوس
07:46 سكوبابرو لونا 2.0
08:40 جلم الماء الشاهين
09:25 Garmin Descent G1 Solar نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS40QkU3RjBCMjgzQUIzNjg2

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 #سكوبا #top10

https://godivingshow.com
How To disassemble and service your scuba diving BCD power inflator.

#scuba #scubadiving #scubadiver
LINKS

Become a fan: https://www.scubadivermag.com/join
Gear Purchases: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear 
-----------------------------------------------------------------------------------
OUR WEBSITES

Website: https://www.scubadivermag.com ➡️ Scuba Diving, Underwater Photography, Hints & Advice, Scuba Gear Reviews
Website: https://www.divernet.com ➡️ Scuba News, Underwater Photography, Hints & Advice, Travel Reports
Website: https://www.godivingshow.com ➡️ The Only Dive Show in the United Kingdom
Website: https://www.rorkmedia.com ➡️ For advertising within our brands
-----------------------------------------------------------------------------------
FOLLOW US ON SOCIAL MEDIA

FACEBOOK: https://www.facebook.com/scubadivermag
TWITTER: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine We partner with https://www.scuba.com and https://www.mikesdivestore.com for all your gear essentials. Consider using the affiliate link above to support the channel. The information in this video is not intended nor implied to be a substitute for professional SCUBA Training. All content, including text, graphics, images, and information, contained in this video is for general information purposes only and does not replace training from a qualified Dive Instructor.

https://godivingshow.com
كيفية تفكيك وصيانة جهاز نفخ الطاقة BCD للغوص.

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS43OEQ1OTk4ODU2N0E5RUYz

كيفية تفكيك منفاخ الطاقة #الغوص #BCD #كيف

لنبقى على تواصل!

احصل على تقرير أسبوعي عن جميع أخبار ومقالات Divernet قناع سكوبا
نحن لا بريد عشوائي! اقرأ ⁩سياسة الخصوصية⁧⁩ للمزيد من المعلومات.


إخطار
ضيف

1 الرسالة
معظم صوت
الأحدث أقدم
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
نيفيل
نيفيل
منذ 1 شهر

لقد قدمت تعليقات إلى PADI حول ملابسهم البلاستيكية المعاد تدويرها والتي يروجون لها على أنها صديقة للمحيطات. لقد أبرزت أن هذه المنتجات تطلق العديد من جزيئات البلاستيك الدقيقة ويجب استبدالها بمنتجات الألياف الطبيعية. لم يكن لدي أي رد.

اتصل بنا

1
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x

‘Everywhere we looked, we found evidence’

Richard Thompson realised that mechanical degradation of large, visible plastics fragments resulted in microplastics accumulating in the environment (University of Plymouth, CC BY-ND)
Richard Thompson realised that mechanical degradation of large, visible plastics fragments resulted in microplastics accumulating in the environment (University of Plymouth, CC BY-ND)

The godfather of microplastics, RICHARD THOMPSON of the University of Plymouth, on 20 years of pollution research and the fight for global action

Thirty years ago, while counting barnacles, limpets and seaweeds along rocky shores, I started noticing a daily tide of litter, mostly plastic. As a marine biology PhD student at Liverpool University, I kept removing it but, the next day, there’d be more.

I’m now a leading international expert on microplastics, a term I coined on 7 May, 2004 to describe fragments of plastic measuring as small as a millionth of a metre. As I work to help reduce the grip of plastic pollution on our planet, the solutions are clear to me.

Regulators, governments and citizens all urgently need to turn off the tide of plastic pollution at its source by reducing the production of plastics. But having just returned from the UN global plastics treaty negotiations in Ottawa, Canada, it’s frustrating to see the lack of consensus among nations about how to address this global problem.

Disturbed by the scale of the plastic contamination I first noticed on that beach in 1993, I felt compelled to act. I recruited students and the local community to help with the annual Marine Conservation Society’s beach clean. We recorded what we found on printed templates.

Back then, a new tool was just becoming available for data compilation: the Excel spreadsheet. The budding scientist within drove me to tabulate what we removed, based on the categories on the printed templates that included bottles, bags, rope and netting.

Suddenly, it struck me that the most numerous items had no category. Fragments of larger plastic items, which appeared by far the most numerous, were not being recorded. I got curious and wondered what the smallest plastic pieces on the shore were.

Microplastics are everywhere
“Microplastics are everywhere” (University of Plymouth, CC BY-ND)

When I began teaching a few years later, I challenged my students to find the smallest pieces of plastic on the beach. Looking among the sand grains, there they were – tiny blue and red fibres and fragments.

An almost forensic journey ensued to confirm their identity. In collaboration with a polymer chemist, we confirmed that the tiny fragments were common plastic polymers – polyethylene, polypropylene, polyvinyl chloride (PVC) – that presumably formed via mechanical degradation and were accumulating as fragments smaller than the grains of sand themselves.

I was hooked on discovering more about this new form of contamination. Working initially with postgraduate students at the University of Plymouth, where I was lecturing, we found that these pieces were common on the shore and in seabed mud and we showed that they were eaten by marine life.

Most alarmingly, we used archived samples of plankton that had been collected decades previously to demonstrate that the abundance of microplastics had increased significantly since the 1960s and 1970s.

Lost at sea

I pulled together nearly a decade of this research into a one-page summary entitled Lost At Sea: Where Is All The Plastic?. That paper, published in the journal Science 20 years ago, was the first to use the term microplastics in this context. Within a couple of weeks, this became a worldwide news story.

Everyone wanted to know whether microplastics were harmful. I set out to establish the wider distribution and determine whether they might be harmful to humans and wildlife.

Despite huge media and policy interest, funding was a challenge. One anonymous reviewer commented that there will never be enough plastic in the oceans to cause the sort of harm Thompson wants to investigate.

Over the years that followed, my team and I showed that microplastics were common on shorelines worldwide, they were abundant in the deep sea, in Arctic sea ice and in multiple species of fish.

They weren’t just polluting marine environments. They were present in rivers and snow from near the summit of Mount Everest. Everywhere we looked, we found evidence of microplastics.

beach with man looking at camera, fragments of plastics on rock in foreground
Richard Thompson first noticed microplastics washed up on the beach in 1993 (University of Plymouth, CC BY-ND)

By 2008, the term microplastic was highlighted by the EU’s flagship marine strategy framework directive, a policy introduced to maintain clean, healthy, productive and resilient marine ecosystems. It stipulated that “the quantities of plastic and microplastic should not cause harm in the marine environment”.

We demonstrated that, if ingested, microplastics could transfer from the gut to the circulatory system of mussels and that nanoparticles could pass through the bodies of scallops within a matter of hours.

We demonstrated the potential for chemical transfer to wildlife and confirmed that the presence of microplastics could have negative consequences, reducing the ability of organisms to put on weight.

A UK parliamentary environmental audit committee requested a special report on microplastics in 2016. I was called to give evidence and, perhaps prompted by comments from my colleagues, MP Mary Creagh referred to me as the “godfather of microplastics” and so it entered the public record.

There are now thousands of studies on microplastics published by researchers worldwide. Policy interventions resulting from this work include the UK ban on plastic microbeads in rinse-off cosmetics, and EU legislation to prohibit intentional addition of microplastics to products that could prevent hundreds of thousands of tonnes of microplastics entering the environment.

file 20240503 16 h3cggi.jpg?ixlib=rb 4.1
A ban resulted in the phasing out of plastic microbeads used in cosmetic products like these. The top row shows microbeads found in products during 2015, below features products from 2018 after new regulation (University of Plymouth, CC BY-ND)

However, the largest source of microplastics is the fragmentation of larger items in the environment. So ultimately, we need to take action to reduce the production of a wider range of plastic products than just those containing microplastics.

Without action, plastic production could triple by 2060. Yet, some nations seem set on a path to increase production rather than reduce it.

Treaty negotiations

Last week I was in Ottawa, where 180 nations debated the content of the global plastic pollution treaty, a text that contains more than 60 references to microplastics.

What can be done to halt this accumulation? Microplastics are almost impossible to remove. Even for larger items, clean-ups won’t solve the problem. Novel materials such as biodegradable plastics may offer benefits in specific circumstances but won’t solve plastic pollution.

I left the negotiations with mixed emotions. Pleased that the scientific community had delivered sufficient hard evidence – including some of my own research – on plastic pollution to initiate the need for this global treaty. Saddened that 180 nations found it so hard to reach a consensus on the way forward.

Negotiations failed to stipulate that independent scientists should even be included in formal expert working groups.

Like many scientists who helped deliver the evidence of harm, it’s immensely frustrating to potentially be sidelined from an international process that hopes to deliver solutions. It might be hard for some to swallow – I saw one delegate holding a single-use plastic water bottle behind his back during negotiations.

Contrary to the outcome of those midnight discussions in Ottawa, the focus must be on prevention by reducing global production of plastic polymers and ensuring that any plastic items we do produce are essential, safe and sustainable.

RICHARD THOMPSON is Professor of Marine Biology at the University of Plymouth

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons licence. Read the original article.

Also on Divernet: Dye exposes ‘invisible’ ocean microplastics, Microplastics form vast deep-sea drifts, Mmm, tastes good – why corals like plastics, Plastics mar hermit-crab home-making, Plastics threat to filter-feeders

Shearwater Peregrine TX Dive Computer Unboxing Review #scuba #shearwater

@dekkerlundquist5938
#ASKMARK Hello Mark, while out diving recently I talked to an experienced diver who was diving with twins but did not have any manifold on them, i.e. each cylinder had a first stage with a primary and an SPG. One cylinder had the low pressure inflator for his BC. What are the pros and cons of a manifold setup versus independent twins?

#scuba #scubadiving #scubadiver
LINKS

Become a fan: https://www.scubadivermag.com/join
Gear Purchases: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear 
-----------------------------------------------------------------------------------
OUR WEBSITES

Website: https://www.scubadivermag.com ➡️ Scuba Diving, Underwater Photography, Hints & Advice, Scuba Gear Reviews
Website: https://www.divernet.com ➡️ Scuba News, Underwater Photography, Hints & Advice, Travel Reports
Website: https://www.godivingshow.com ➡️ The Only Dive Show in the United Kingdom
Website: https://www.rorkmedia.com ➡️ For advertising within our brands
-----------------------------------------------------------------------------------
FOLLOW US ON SOCIAL MEDIA

FACEBOOK: https://www.facebook.com/scubadivermag
TWITTER: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine

We partner with https://www.scuba.com and https://www.mikesdivestore.com for all your gear essentials. Consider using the affiliate link above to support the channel.
00:00 Introduction
00:40 What's the point of independent twins?
01:06 Answer

@dekkerlundquist5938
#ASKMARK Hello Mark, while out diving recently I talked to an experienced diver who was diving with twins but did not have any manifold on them, i.e. each cylinder had a first stage with a primary and an SPG. One cylinder had the low pressure inflator for his BC. What are the pros and cons of a manifold setup versus independent twins?

#scuba #scubadiving #scubadiver
LINKS

Become a fan: https://www.scubadivermag.com/join
Gear Purchases: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-----------------------------------------------------------------------------------
OUR WEBSITES

Website: https://www.scubadivermag.com ➡️ Scuba Diving, Underwater Photography, Hints & Advice, Scuba Gear Reviews
Website: https://www.divernet.com ➡️ Scuba News, Underwater Photography, Hints & Advice, Travel Reports
Website: https://www.godivingshow.com ➡️ The Only Dive Show in the United Kingdom
Website: https://www.rorkmedia.com ➡️ For advertising within our brands
-----------------------------------------------------------------------------------
FOLLOW US ON SOCIAL MEDIA

FACEBOOK: https://www.facebook.com/scubadivermag
TWITTER: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine

We partner with https://www.scuba.com and https://www.mikesdivestore.com for all your gear essentials. Consider using the affiliate link above to support the channel.
00:00 Introduction
00:40 What's the point of independent twins?
01:06 Answer

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS44QjI0MDE3MzFCMUVBQTkx

What's The Point of Independent Twins? #askmark

LET’S KEEP IN TOUCH!

Get a weekly roundup of all Divernet news and articles Scuba Mask
We don’t spam! Read our privacy policy for more info.
Subscribe
Notify of
guest

1 Comment
Most Voted
Newest Oldest
Inline Feedbacks
View all comments
Neville
Neville
1 day ago

I have given feedback to PADI about their recycled plastic clothing that they promote as ocean friendly. I have highlighted that these products release many micro plastic particles and should be replaced with natural fibre products. I have had no response.

Connect With Us

1
0
Would love your thoughts, please comment.x