بحث
أغلق مربع البحث هذا.

مشاكل المرجان كايمان باللونين الأبيض والأسود

يسبح آلاف الزائرين على الشاطئ الرملي للمشاركة في تجربة مدينة ستينغراي، ويضعون زيت تسمير البشرة قبل القفز فيه. معظم مستحضرات الوقاية من الشمس التجارية سامة للشعاب المرجانية.
يسبح آلاف الزائرين على الشاطئ الرملي للمشاركة في تجربة مدينة ستينغراي، ويضعون زيت تسمير البشرة قبل القفز فيه. معظم مستحضرات الوقاية من الشمس التجارية سامة للشعاب المرجانية.

آخر تحديث في 16 يناير 2024 بواسطة ستيف وينمان

عالم الأحياء البحرية جون كريستوفر فاين يستبدل فلوريدا بإقامة طويلة في جزر كايمان - وهو منزعج مما يجده أثناء الغوص في شعابها المرجانية


في رحلات الغطس الأخيرة على الجدران والشعاب المرجانية لشاطئ سيفن مايل في جراند كايمان، فشلت في رؤية مرجان دماغي حي واحد، أو مرجان نجمي، أو مرجان دماغ صخري. وقد ماتت رؤوس ضخمة من المرجان الصخري، ونمت الطحالب وأعشاب البحر الجورجونية على أكوام المرجان الميت. 

وأصبحت الأنواع الأخرى من المرجان مبيضة. ويمكن رؤية بقع كبيرة من المرجان الأبيض الميت في كل مكان. كان التبييض يتجاوز المناطق الحية لنمو المرجان. المرجان المتشعب كانت المستعمرات المرجانية ميتة. كان الأمر مقلقًا.

مرجان الدماغ الميت على الشعاب المرجانية قبالة شاطئ سيفن مايل، جراند كايمان
مرجان الدماغ الميت على الشعاب المرجانية قبالة شاطئ سيفن مايل، جراند كايمان

تعتبر جزر كايمان من وجهة نظر بعض الغواصين، وخاصة من الولايات المتحدة الأمريكية، عاصمة الغوص في العالم، وتتميز بموقع استراتيجي في البحر الكاريبي بين كوبا وجامايكا. 

الجزر الثلاث، جراند كايمان، وكايمان براك، وكايمان الصغيرة، هي إقليم بريطاني فيما وراء البحار ويبلغ إجمالي عدد سكانها حوالي 70,000 نسمة. يجرون انتخابات للحكم المحلي، لكن الحاكم لا يزال يتم تعيينه من قبل العاهل الحاكم في المملكة المتحدة. 

رؤوس مرجانية ميتة في بارادايس ريف
رأس المرجان الميت على شعاب الجنة

تعد جزيرة كايمان ملاذاً معفيًا من الضرائب للمقيمين المغتربين والاستثمار الأجنبي. يوجد لستمائة بنك مكاتب في الجزر، بما في ذلك 43 من أكبر 50 مؤسسة مصرفية في العالم. العملة المستخدمة هي الدولار الكايماني، على الرغم من أن العملة الأمريكية مقبولة عالميًا. 

السياحة هي مصدر الدخل المهم لجزر كايمان. وقد أنتجت مشاريع التطوير المطلة على الشاطئ، والتي تضم الفنادق الفاخرة والوحدات السكنية وعقارات المشاركة بالوقت، جدارًا من الأسمنت يستمر في النمو مع سعي الناس إلى مكان آمن يتحدث الإنجليزية تحت أشعة الشمس.

المياه الدافئة والواضحة تغري المصطافين، ويعتبر الغوص والغطس من الأنشطة الترفيهية الشهيرة في الجزر. جزء من الحزمة عبارة عن مرجان ملون، ولكن لماذا ينبغي أن تكون الشعاب المرجانية المحيطة بجزر كايمان معفاة من تلك الأمراض التي تعيث فسادا في جميع أنحاء العالم؟

مرض المرجان على الشعاب المرجانية في شاطئ سيفن مايل
مرض المرجان على الشعاب المرجانية في شاطئ سيفن مايل

العوامل الصحية المرجانية

تشمل العوامل التي تؤثر على صحة المرجان درجة الحرارة ونقاء المياه والطحالب والبكتيريا والتلوث والمواد الكيميائية. شهدت البحار والمحيطات في العالم ارتفاعًا في درجات الحرارة في السنوات الأخيرة. بعض التغيرات المناخية دورية، وبعضها نتيجة للأنشطة البشرية. 

منذ فترة طويلة، رأى العلماء أن طبقة الأوزون المحيطة بالغلاف الجوي للأرض تحتوي على ثقوب ناجمة عن انبعاثات الغاز، وتوقعوا أن هذه الثقوب من شأنها أن تعزز اختراق أشعة الشمس. 

نمت الأنشطة الزراعية والتنموية البشرية بما يتماشى مع تعداد السكان، مما أدى إلى ظهور تيارات من النفايات الكيميائية. وكان بعضها سامًا بشكل مباشر للشعاب المرجانية؛ وقدم البعض الآخر العناصر الغذائية للطحالب التي تموت في النهاية وتغرق في قاع البحر، مما يؤدي إلى قتل المرجان.

واجه العلماء ضغوطًا شديدة للتعرف على بكتيريا حديثة كانت تهاجم الشعاب المرجانية الصخرية، لكنهم أطلقوا عليها اسم مرض هزال المرجان. ومع انتشارها، تؤكل رؤوس المرجان حية. وقد بذلت محاولات لتلطيخ مادة لزجة من المضادات الحيوية على المرجان المصاب وإنقاذ المناطق غير المتضررة، ولكن على الرغم من حسن النية، إلا أن هذه تبدو مهمة مستحيلة.

التبييض في الشعاب المرجانية في عش النسر في جزيرة كايمان الكبرى
التبييض في الشعاب المرجانية في عش النسر في جزيرة كايمان الكبرى

كما تتسبب درجات حرارة المحيط الساخنة المستمرة في موت المرجان. تبدأ الشعاب المرجانية حياتها بالسباحة الحرة مسطحات اليرقات التي تستقر في النهاية على الركيزة وتلتصق بنفسها. داخل حالاتهم من الحجر الجيري يعيشون زوزانتلي - نباتات خضراء تحتاج للضوء لتعيش. 

عندما تصبح المياه عكرة بسبب التجريف أو التلوث، لا يمكن لأشعة الشمس أن تخترقها وتموت النباتات. زوزانتلي مساعدة المرجان على الهضم، وإنتاج الأكسجين اللازم للنمو. تزدهر الشعاب المرجانية في درجات حرارة تتراوح بين 20 و30 درجة مئوية، لكن الماء البارد أو الساخن يمكن أن يقتلها. عندما يتسبب الماء الساخن في طرد المرجان زوزانتليويحدث التبييض، ويصبح المرجان أبيض اللون ويموت.

يمكن للمواد الكيميائية، وحتى بعض العلامات التجارية الواقية من الشمس التي يستخدمها السباحون والغواصون، أن تقتل المرجان. على شريط رملي قبالة الطرف الشمالي لجزيرة جراند كايمان، يأتي مئات الزوار بأعداد كبيرة كل يوم ليطلبوا من المرشدين التقاط الأشعة اللاسعة حتى يتمكنوا من حملها ومداعبتها وحتى تقبيلها أثناء التقاط صورهم معهم. تخيل أن كل هذا الزيت الذي تسببه الشمس يخلق بقعة على الماء تنجرف في النهاية إلى مناطق الشعاب المرجانية.

وجد جون كريستوفر فاين أمثلة على الشعاب المرجانية الصخرية الميتة والمحتضرة في كل مكان أثناء غطساته قبالة جزيرة كايمان الكبرى
تم العثور على أمثلة رائعة للشعاب المرجانية الصخرية الميتة والمحتضرة في كل مكان أثناء غطساته قبالة جزيرة كايمان الكبرى

وكل ما يتبخر من الأرض يعود في النهاية إلى المحيط على شكل أمطار. تتحد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالية مع الماء في صيغة كيميائية بسيطة: CO2 + H2O = H2CO3، أو حمض الكربوليك. كلما زاد الهيدروجين، ارتفع الرقم الهيدروجيني للمياه، والكالسيوم حساس للرقم الهيدروجيني، وهو قياس الحموضة والقلوية في مياه البحر. سبعة محايد، و1 شديد الحموضة.

الفرقة السوداء، الطاعون الأبيض

تم التعرف على البكتيريا والفطريات المسببة لأمراض المرجان بدءًا من الشريط الأسود والبقع الصفراء والشريط الأبيض والشريط الأحمر إلى البقع الداكنة والتضخم والأورام والطاعون الأبيض. 

الموت الكلي تقريبًا لقنافذ البحر الشوكية دياديما مضاد للأرق في 1983-1984 سمح للطحالب بالازدهار. لقد عادت قنافذ البحر وهي آكلة طحالب شرهة (على الرغم من ملاحظة حالة موت جديدة في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط ​​وفي البحر الأحمر). 

يسمح غياب الحيوانات المفترسة الطبيعية بنمو الطحالب بشكل كبير، ونادرًا ما تُرى قنافذ البحر الشوكية على الشعاب المرجانية في جزر كايمان.

ابيضاض المرجان
يمكن ملاحظة تبيض المرجان على الشعاب المرجانية
في كل مكان قبالة جزيرة كايمان الكبرى
ويمكن ملاحظة ابيضاض المرجان في الشعاب المرجانية في كل مكان قبالة جزيرة كايمان الكبرى

إدراكًا لأهمية البيئة البحرية الصحية للاقتصاد، حرص المسؤولون في جزر كايمان على تنفيذ تدابير الحفاظ على البيئة لضمان الشعاب المرجانية المستدامة والصحية. ومن المؤسف أن وباء مرض الشعاب المرجانية في جميع أنحاء العالم قد وصل الآن إلى هذه الشعاب المرجانية المذهلة، كما أظهرت عمليات الغطس الأخيرة.

يحافظ الباحثون على الأنماط الجينية للشعاب المرجانية التي تمت إزالتها من البحار والمحيطات في مختبراتهم، على أمل أنه بمجرد مرور مرض الشعاب المرجانية عبر منطقة ما، يمكن إعادة زراعة الشعاب المرجانية السليمة على الشعاب المرجانية. ومع ذلك، خلال العام الماضي، مات العديد من الشعاب المرجانية التي أعيد زرعها بسبب ارتفاع درجات حرارة المحيطات.

المرجان المريض على الجدار قبالة سيفن مايل
الشاطئ في جزيرة كايمان الكبرى
المرجان المريض على الجدار قبالة شاطئ سيفن مايل

الغواصون، وهم أول من لاحظوا ظروف المحيطات تحت الماء، يدركون الممارسات الضارة التي تهدد الشعاب المرجانية. تتخذ العديد من الدول الآن خطوات للحد من مجاري النفايات وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وكذلك الأنشطة التي تضر بالبيئة البحرية، ولكن هل فات الأوان؟ 

تتمتع المحيطات الشاسعة بقدرة كبيرة على تجديد شبابها، ولكن يجب أولاً إيقاف أسباب التلوث. ال جزر كايمان ليست فريدة من نوعها في مواجهة مشاكل مع الشعاب المرجانية، ولكن بالنسبة لمثل هذه الوجهة فإن البيئة البحرية الصحية هي بمثابة البقاء الاقتصادي. الشعاب المرجانية جزء من التراث العالمي الذي يجب الحفاظ عليه. 

معالجة تحديات الشعاب المرجانية

وزارة البيئة في جزر كايمان: يقوم فريق DoE Reef بتنسيق المشاريع طويلة الأجل، بما في ذلك تقييم التغييرات في الموائل القاعية وأحداث ابيضاض المرجان  

اللجنة المشتركة للحفاظ على الطبيعة في المملكة المتحدة: الشراكة مع الإدارات البيئية في جزر كايمان وتركس وكايكوس وجزر فيرجن البريطانية في مشاريع لمكافحة مرض الشعاب المرجانية

تجديد الشعاب المرجانية في جزر كايمان: هذه المؤسسة الخيرية مكرسة لحماية واستعادة الشعاب المرجانية في جزر كايمان باستخدام أساليب مدعومة بالتعاون البحثي ومشتركة في جميع أنحاء العالم. وتشمل برامجها دورة PADI Reef Renewal Diver التخصصية المميزة

أيضًا بقلم جون كريستوفر فاين على موقع Divernet: السلاحف البحرية على الحافة, Deep Doodoo: رؤية عين الغواص لمشكلة فلوريدامزارعو المرجان يعيدون تشكيل المستقبلالإسفنج : صمغ الشعابرائد الغوص يبلغ من العمر 80 عامًا في بونير

https://godivingshow.com

Metal or Plastic Scuba Drysuit Zipper? Which is Best? #askmark
#scuba #scubadiving #scubadiver

Become a fan: https://www.scubadivermag.com/join
Gear Purchases: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear 
-----------------------------------------------------------------------------------
OUR WEBSITES

Website: https://www.scubadivermag.com ➡️ Scuba Diving, Underwater Photography, Hints & Advice, Scuba Gear Reviews
Website: https://www.divernet.com ➡️ Scuba News, Underwater Photography, Hints & Advice, Travel Reports
Website: https://www.godivingshow.com ➡️ The Only Dive Show in the United Kingdom
Website: https://www.rorkmedia.com ➡️ For advertising within our brands
-----------------------------------------------------------------------------------
FOLLOW US ON SOCIAL MEDIA

FACEBOOK: https://www.facebook.com/scubadivermag
TWITTER: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine We partner with https://www.scuba.com and https://www.mikesdivestore.com for all your gear essentials. Consider using the affiliate link above to support the channel. The information in this video is not intended nor implied to be a substitute for professional SCUBA Training. All content, including text, graphics, images, and information, contained in this video is for general information purposes only and does not replace training from a qualified Dive Instructor.

https://godivingshow.com

سحاب معدني أم بلاستيكي لبدلة الغوص؟ ما هو أفضل؟ #askmark
#الغوص #الغوص #الغوص

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS5GOUJEOERGNDg1N0QyNDA3

سحاب معدني أم بلاستيكي لبدلة الغوص؟ ما هو أفضل؟ #askmark

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 /التابعة/dive-gear -------------------------------------------- --------------------------------------- مواقعنا الإلكترونية: https://www.scubadivermag .com ➡️ الغوص تحت الماء، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع مراجعات معدات الغوص: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، موقع تقارير السفر: https://www.godivingshow. com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية ----------------------- -------------------------------------------------- ---------- تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag تويتر: https://twitter.com/scubadivermag إنستغرام: https://www.instagram.com /scubadivermagazine 10:00 مقدمة 00:00 Shearwater Tern TX 57:01 Garmin Descent Mk57i 3:03 Apple Watch Ultra 04:04 Suunto EON Core 14:05 Shearwater Perdix 11 2.0:06 Suunto ZOOP Novo 03:06 Mares Sirius 53:07 Scubapro Luna 46 2.0:08 Shearwater Peregrine 40:09 Garmin Descent G25 Solar نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 #سكوبا #top10

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط
https://godivingshow.com

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
انستغرام: https://www.instagram.com/scubadivermagazine
00: 00 مقدمة
00:57 شيرووتر تيرن تكساس
01:57 جارمين ديسينت Mk3i
03:04 ساعة أبل الترا
04:14 سوونتو إيون كور
05:11 شيرووتر بيرديكس 2.0
06:03 سوونتو زووب نوفو
06:53 ماريس سيريوس
07:46 سكوبابرو لونا 2.0
08:40 جلم الماء الشاهين
09:25 Garmin Descent G1 Solar نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS40QkU3RjBCMjgzQUIzNjg2

أفضل 10 أجهزة كمبيوتر للغوص لعام 2024 #سكوبا #top10

https://godivingshow.com
How To disassemble and service your scuba diving BCD power inflator.

#scuba #scubadiving #scubadiver
LINKS

Become a fan: https://www.scubadivermag.com/join
Gear Purchases: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear 
-----------------------------------------------------------------------------------
OUR WEBSITES

Website: https://www.scubadivermag.com ➡️ Scuba Diving, Underwater Photography, Hints & Advice, Scuba Gear Reviews
Website: https://www.divernet.com ➡️ Scuba News, Underwater Photography, Hints & Advice, Travel Reports
Website: https://www.godivingshow.com ➡️ The Only Dive Show in the United Kingdom
Website: https://www.rorkmedia.com ➡️ For advertising within our brands
-----------------------------------------------------------------------------------
FOLLOW US ON SOCIAL MEDIA

FACEBOOK: https://www.facebook.com/scubadivermag
TWITTER: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine We partner with https://www.scuba.com and https://www.mikesdivestore.com for all your gear essentials. Consider using the affiliate link above to support the channel. The information in this video is not intended nor implied to be a substitute for professional SCUBA Training. All content, including text, graphics, images, and information, contained in this video is for general information purposes only and does not replace training from a qualified Dive Instructor.

https://godivingshow.com
كيفية تفكيك وصيانة جهاز نفخ الطاقة BCD للغوص.

#الغوص #الغوص #الغوص
روابط

كن من المعجبين: https://www.scubadivermag.com/join
مشتريات العتاد: https://www.scubadivermag.com/affiliate/dive-gear
-------------------------------------------------- ---------------------------------
مواقعنا الإلكترونية

موقع الويب: https://www.scubadivermag.com ➡️ الغوص تحت الماء، والتصوير تحت الماء، وتلميحات ونصائح، ومراجعات معدات الغوص
الموقع الإلكتروني: https://www.divernet.com ➡️ أخبار الغوص، التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، تلميحات ونصائح، تقارير السفر
الموقع الإلكتروني: https://www.godivingshow.com ➡️ عرض الغوص الوحيد في المملكة المتحدة
الموقع الإلكتروني: https://www.rorkmedia.com ➡️ للإعلان ضمن علاماتنا التجارية
-------------------------------------------------- ---------------------------------
تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي

الفيسبوك: https://www.facebook.com/scubadivermag
تويتر: https://twitter.com/scubadivermag
INSTAGRAM: https://www.instagram.com/scubadivermagazine نحن نتعاون مع https://www.scuba.com وhttps://www.mikesdivestore.com للحصول على جميع أساسيات معداتك. فكر في استخدام الرابط التابع أعلاه لدعم القناة. المعلومات الواردة في هذا الفيديو ليس المقصود منها أو ضمنيًا أن تكون بديلاً عن التدريب الاحترافي على الغوص. جميع المحتويات، بما في ذلك النصوص والرسومات والصور والمعلومات، الواردة في هذا الفيديو هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تحل محل التدريب من مدرب الغوص المؤهل.

YouTube Video UEw2X2VCMS1KYWdWbXFQSGV1YW84WVRHb2pFNkl3WlRSZS43OEQ1OTk4ODU2N0E5RUYz

كيفية تفكيك منفاخ الطاقة #الغوص #BCD #كيف

لنبقى على تواصل!

احصل على تقرير أسبوعي عن جميع أخبار ومقالات Divernet قناع سكوبا
نحن لا بريد عشوائي! اقرأ ⁩سياسة الخصوصية⁧⁩ للمزيد من المعلومات.


إخطار
ضيف

0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

اتصل بنا

0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x

Cayman coral problems in black & white

Thousands of visitors swim at the sandbar to take part in the Stingray City experience, smearing on sun-tan oil before jumping in. Most commercial sunscreens are toxic to corals
Thousands of visitors swim at the sandbar to take part in the Stingray City experience, smearing on sun-tan oil before jumping in. Most commercial sunscreens are toxic to corals

Marine biologist JOHN CHRISTOPHER FINE swaps Florida for an extended stay in the Cayman Islands – and is disturbed by what he finds while diving its coral reefs


On recent scuba dives on the walls and reefs of Grand Cayman’s Seven Mile Beach, I failed to see a single live brain coral, star coral or boulder brain coral. Huge heads of stony coral were dead, and algae and gorgonian seafans grew on mounds of dead coral. 

Other species of coral were becoming bleached out. Large patches of white, dead coral could be seen everywhere. Bleaching was overtaking live areas of coral growth. Madrepore coral colonies were dead. It was concerning.

Dead brain coral on reef off Seven Mile Beach, Grand Cayman
Dead brain coral on a reef off Seven Mile Beach, Grand Cayman

Considered by some divers, especially those from the USA, the scuba capital of the world, the Cayman Islands are strategically located in the Caribbean Sea between Cuba and Jamaica. 

The three islands, Grand Cayman, Cayman Brac and Little Cayman, are a British Overseas Territory with a total population of about 70,000. They hold elections for local governance, but the governor is still appointed by the UK’s reigning monarch. 

Dead coral-heads on Paradise Reef
Dead coral-head on Paradise Reef

Cayman is a tax-free haven for expatriate residents and foreign investment. Six hundred banks have offices on the islands, including 43 of the world’s 50 largest banking institutions. The currency is the Caymanian dollar, though US currency is universally accepted. 

Tourism is the Cayman Islands’ important source of income. Beachfront developments with luxury hotels, condominiums and time-share properties have produced a wall of cement that continues to grow as people seek a safe, English-speaking place in the sun.

The warm, clear waters beckon holiday-makers, and scuba diving and snorkelling are popular leisure pursuits on the islands. Part of the package is colourful coral, but why should the reefs surrounding the Cayman Islands prove exempt from those diseases that have been wreaking havoc around the world?

Coral disease on a Seven Mile Beach reef
Coral disease on a Seven Mile Beach reef

Coral health factors

Factors affecting coral health include temperature, water clarity, algae, bacteria, pollution and chemicals. The seas and oceans of the world have experienced warming in recent years. Some climate changes are cyclical, some the result of human activities. 

Long ago, scientists saw that the ozone layer surrounding the Earth’s atmosphere contained holes caused by gas emissions and predicted that these would boost penetration by the sun’s rays. 

Human agricultural and developmental activities grew in line with human populations, creating streams of waste chemicals. Some were directly toxic to coral; others provided nutrients for the algae that eventually die and sink to the seabed, killing coral.

Scientists have been hard-pressed to identify a recent bacteria that has been attacking stony corals, but have dubbed it coral-wasting disease. As it spreads, coral heads are essentially eaten alive. Attempts have been made to smear antibiotic goo over affected coral and save unaffected areas but, while well-meaning, this seems as impossible task.

Bleaching at Eagle’s Nest reef on Grand Cayman
Bleaching at Eagle’s Nest reef on Grand Cayman

Sustained hot ocean temperatures are also causing coral to die. Corals begins life as free-swimming planulae larvae that eventually settle on substrate and attach themselves. Inside their limestone cases live Zooxanthellae – green plants that require light to live. 

Where water becomes turbid because of dredging or pollution, sunlight cannot penetrate and the plants die. Zooxanthellae aid coral digestion, producing the oxygen needed for growth. Corals thrive in temperatures of 20-30°C, but colder or hotter water can kill them. When hot water causes coral to expel Zooxanthellae, bleaching occurs, and coral becomes white and dies.

Chemicals, even some brands of sunscreen used by swimmers and divers, can kill coral. On a sandbar off the north end of Grand Cayman Island, hundreds of visitors come in droves each day to have guides pick up sting rays so that they can hold them, caress them and even kiss them while having their photographs taken with them. Imagine all that sun-tan oil creating a slick on the water that eventually drifts off into coral-reef areas.

John Christopher Fine found examples of dead and dying stony corals everywhere on his dives off Grand Cayman
Fine found examples of dead and dying stony corals everywhere on his dives off Grand Cayman

Whatever evaporates from land eventually falls back into the ocean as rain. High carbon dioxide emissions combine with water in a simple chemical formula: CO2 + H2O = H2CO3, or carbolic acid. The more hydrogen, the higher the Ph of the water, and calcium is sensitive to Ph, a measurement of acidic and alkaline in sea water. Seven is neutral, 1 highly acidic.

Black band, white plague

Bacteria and fungus have been identified with coral diseases from black band, yellow blotch, white band and red band to dark spot, hyperplasm, neoplasm and white plague. 

The almost total die-off of the spiny sea urchins Diadema anticlarum in 1983-1984 allowed algae to flourish. The urchins did make a comeback and are voracious algae-eaters (though a new die-off has been observed throughout the Mediterranean and into the Red Sea). 

Absence of natural predators allows rampant algae growth, and spiny sea urchins are rarely seen on Cayman Islands reefs.

Coral bleaching
Coral bleaching can be observed on reefs 
everywhere off Grand Cayman
Coral bleaching could be observed on reefs everywhere off Grand Cayman

Recognizing the importance of a healthy marine environment to the economy, Cayman Islands officials have been careful to implement environmental conservation measures to ensure sustained and healthy reefs. Sadly, the worldwide plague of coral disease has now reached these amazing reefs, as my recent dives showed.

Researchers preserve genotypes of corals removed from seas and oceans in their laboratories, in the hope is that once coral disease has passed through an area, healthy corals can be replanted on reefs. However, over the past year even many replanted corals have died because of high ocean temperatures.

Diseased coral on the wall off Seven Mile 
Beach on Grand Cayman
Diseased coral on the wall off Seven Mile Beach

Divers, the first people to observe ocean conditions under water, are aware of the harmful practices that threaten coral reefs. Many nations are now taking steps to curtail waste streams and carbon dioxide emissions as well as activities that harm the marine environment, but is it getting too late? 

The vast oceans have great rejuvenation ability, but first the causes of pollution have to be stopped. The Cayman Islands is far from unique in experiencing problems with its corals, but for such a destination a healthy marine environment is tantamount to economic survival. The reefs are part of a world heritage that must be preserved. 

Tackling coral-reef challenges

Cayman Islands Department of Environment: The DoE Reef Team co-ordinates long-term projects, including assessing changes to benthic habitats and coral-bleaching events  

UK Joint Nature Conservation Committee: Partnering with the environmental departments in the Cayman Islands, Turks & Caicos and the British Virgin Islands on projects to combat coral disease

Reef Renewal Cayman Islands: This charity is dedicated to protecting and restoring coral reefs in the Cayman Islands using methods supported by research collaborations and shared worldwide. Its programmes include the PADI Reef Renewal Diver distinctive speciality course

Also by John Christopher Fine on Divernet: Sea turtles on the brink, Deep Doodoo: Diver’s-eye view of a Florida problemCoral farmers reshaping the futureSponges: Glue of the reefA dive pioneer turns 80 on Bonaire

LET’S KEEP IN TOUCH!

Get a weekly roundup of all Divernet news and articles Scuba Mask
We don’t spam! Read our privacy policy for more info.
Subscribe
Notify of
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments

Connect With Us

0
Would love your thoughts, please comment.x